Sunday 14th March,200411490العددالأحد 23 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

د. الدخيل افتتح مهرجاناً عن صحة الأسنان بالرياض د. الدخيل افتتح مهرجاناً عن صحة الأسنان بالرياض

* الرياض - أحمد القرني:
افتتح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن عبدالمحسن الدّخيل ظهر امس فعاليات مهرجان (صحة الجسم من صحة الفم) بمركز الامير سلمان الاجتماعي بالرياض وذلك بحضور مساعدي المدير لشؤون المستشفيات والرعاية الصحية الاولية ومدير ادارة طب الانسان وعدد كبير من مسئولي الوزارة وصحة الرياض في طب الاسنان.
وبدأ حفل الافتتاح بتلاوة آية من الذكر الحكيم بعدها القى د. عبدالله بن صالح الكريديس مدير طب الاسنان بصحة الرياض ورئيس اللجنة الوقائية كلمة قال فيها ان اقامة هذا المهرجان وهو السادس من نوعه تحت عنوان صحة الجسم من صحة الفم تهدف الى تحقيق مبدأ الوقاية خير من العلاج والى تعزيز دور التوعية والتثقيف الصحي في الحد من امراض الفم والاسنان وهو موجه الى جميع شرائح المجتمع رجال ونساء واطفال فيه بالاضافة الى المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض بعض القطاعات الحكومية والاهلية ويستمر لمدة اسبوع على فترتين الفترة الصباحية خاصة بالرجال وطلاب المدارس والفترة المسائية خاصة بالنساء والاطفال ويتمضن برنامج المهرجان اقامة العديد من المحاضرات التوعوية بالاضافة الى عرض مسرحيات توعوية للاطفال تعقبها مسابقات هادفة رصد لها عدد كبير من الجوائز العينية بالاضافة الى المعرض الذي يحوي العديد من الوسائل التوعوية من لوحات ومجسمات ومطبوعات.
ثم القى مدير عام الشئون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز الدخيل كلمة حيى فيها هذا المهرجان فكرة واعدادا وقال ان التوعية والوقاية لها اهمية كبيرة في تجنب كثير من الامراض والاعراض التي قد تلحق الضرر في الفرد والمجتمع.
واضاف ان هناك امورا كثيرة وسلوكا صحيا خاطئا ينتهجه الكثير منا في حياته اليومية غير مبالٍ بمخاطر ذلك السلوك ولكن النتائج بعدها عرضا عن اهمية نظافة الاسنان والمحافظة عليها ثم طرح على الحضور اسئلة عن الاسنان وتم توزيع جوائزها فورية من راعي الحفل.
ثم قام مدير عام الشؤن الصحية د. الدخيل بتقديم الشهادات التقديرية والدروع التذكارية للمشاركة في المهرجان.
بعدها قدم د. الكريديس درع المهرجان للدكتور الدخيل بمناسبة رعايته الافتتاح بعدها قام د. الدخيل بافتتاح المعرض الطبي المصاحب لفعاليات المهرجان.
الجدير ذكره بان المهرجان يستمر لمدة ستة ايام ابتداء من يوم امس علىفترتين الصباحية من 9 حتى 1 ظهرا للرجال والاطفال ومسائية من 5 ع حتى 9 مساء للنساء والاطفال وسيقام خلال هذه الايام العديد من المحاضرات العلمية التوعوية عن صحة الفم والاسنان يلقيها العديد من الاطباء والطبيبات من المختصين بطب الاسنان.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved