Sunday 14th March,200411490العددالأحد 23 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بناءً على توجيهات د. المانع بناءً على توجيهات د. المانع
مسؤولون بالصحة يتفقَّدون عدداً من المستشفيات بمناطق المملكة

* الرياض - أحمد القرني:
إنفاذاً لتوجيهات معالي وزير الصحة د. حمد بن عبدالله المانع للمسؤولين بالوزارة للقيام بزيارات ميدانية لجميع المستشفيات والمرافق الصحية بمختلف مناطق ومحافظات المملكة للاطمئنان على سير العمل في تلك المرافق وحث العاملين فيها على بذل المزيد من الجهد لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين؛ فقد قام د. خالد بن عبدالرحمن الحسين مدير عام المستشفيات بزيارة إلى المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة حائل، والتقى خلالها بمدراء المستشفيات بحضور مدير عام مستشفى الملك خالد بحائل، وتفقد أقسام المستشفى المختلفة، واطمأن على أحوال المرضى المنوَّمين، واستمع إلى آراء بعض المراجعين من المواطنين المتواجدين وقت الزيارة.
كما قام د. الحسين يرافقه وكيل إمارة منطقة حائل ومدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة بتفقد أعمال التطوير الجارية بأقسام العناية المركزة بالمستشفى ومركز الهيل الجديد بالمستشفى، والذي يجري العمل على تطويره على أن يبدأ العمل به خلال الشهرين القادمين، وسيكون مرجعياً للمنطقة ليخفف من معاناة أهالي المنطقة ويوفر عليهم عناء السفر إلى المناطق الأخرى.
ثم توجه د. الحسين برفقة مساعد المدير العام لشؤون المستشفيات إلى مستشفى موقق العام التي تبعد 70كم من مدينة حائل، وتفقد المستشفى وأبدى بعض الملاحظات على المستشفى، ووجَّه بقيام فريق من مستشفى الملك خالد بحائل بتدريب بعض العاملين على رأس العمل بهذا المستشفى لتطوير قدرات العاملين بها. كما اطَّلع على سير العمل بمشروع مستشفى موقق الجديد الذي وصلت نسبة الإنجاز به إلى 20%، ويتوقع استلامه خلال عام 1426هـ.
وأبان د. الحسين أن هذه الزيارات الميدانية والالتقاء بمدراء المستشفيات يأتي ضمن خطة تسعى من خلالها الإدارة العامة للمستشفيات إلى تفعيل دور المساعدين لإدارة المستشفيات ومدراء المستشفيات للاطلاع على مشاكل المستشفيات، والتواصل بينهم ونقل الخبرات، ووضع السياسات والإجراءات التي تضمن انسيابية سير العمل على النحو المأمول، وتنفيذ توجيهات وزير الصحة للرقي بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين؛ لتحقيق تطلعات ولاة الأمر حفظهم الله.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved