Sunday 14th March,200411490العددالأحد 23 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بالمنشار!! بالمنشار!!
آه يا الأزرق!
أحمد الرشيد

كانت جماهير الهلال عندما تنتشي مع انتصارات فريقها تردد (أوه يالأزرق) لكنها مع آدديموس صارت تصرخ بالم (آه يالأزرق)!
والفريق هو ضحية أعضاء شرفه الذين أحجموا عن دعمه، وفوق ذلك أصروا على استمرارية آدديموس لتكون الخسائر مادية وفنية!
وفي لقاء الإياب ظهر الأهلي يبحث عن التعادل حتى أنه تعامل مع فرص التسجيل ببرود ربما لقناعته بأن الهلال لن يغير من نتيجة المباراة بوجود مدرب يلعب لصالح الفرق المنافسة!
والواقع ان الهلال كان يفترض ان يخسر فرصة التأهل في مباراة الذهاب لو لم يكن الفريق الأهلاوي كريماً مع الهلاليين وأخطائهم ولم يسجل أكثر من هدفين وترك المجال مفتوحاً للهلاليين لتسجيل أهداف تكون رصيدا جيدا في لقاء الإياب، لكن المدرب الهلالي اختار الدفاع العشوائي وجعل منطقة الجزاء الهلالية في صورة تشبه تجمهر الفضوليين عند أي حادث مروري، الكل فيه يتفرج، فرغم كثرة الهلاليين داخل منطقة جزائهم إلا ان أغلبهم كان يتفرج على الكرة وهي تتهادى أمام مهاجمي الأهلي أو يهديها لهم، وبعضهم لم يستطع مشاهدة الكرة بسبب زميل يغطي عليه، تماماً مثلما يحاول بعض الناس الاقتراب لرؤية المصاب في الحادث!
وبصراحة الهلال لم يقدم ما يمكن ان يضمن به موقعه المعتاد في النهائيات..
فقناعات المدرب بلاعبيه، وتدخلاته السلبية في المباريات، والطرد المستمر، وعدم الجدية في البحث عن أجانب على مستوى يخدم الفريق، والإصابات، كل هذه قدمت الهلال بشكل مختلف هذا الموسم!
لكن مع هذا كل المحللين من مدربين وإعلاميين يرون أنه كان يمكن للهلال أن يظهر بمستوى أفضل وأخطر لو وفق بمدرب يضع التشكيل المناسب ويتدخل في التغييرات بوعي فني وقراءة جيدة للمباريات!
انسحب النصر رغم كل شيء!!
انسحب الفريق النصراوي من مسابقة كأس سمو ولي العهد بقرار ليس تنفيذاً لتهديد الإدارة، بل بقرار من فريق الاتحاد الذي تفوق عليه في مباراتي دور الأربعة!
وبصراحة لم يقصر أحد مع الفريق النصراوي سواء من النصراويين أنفسهم أو من غيرهم، والجميع جندوا أنفسهم للوصول بالنصر إلى لقاء نهائي بعد كل هذا الغياب الطويل!
فالنصراويون رمموا فريقهم، لكن لأنه يحتاج إلى عمل فني شاق لكي يفوز ببطولة، فقد خسر لقاء الذهاب مما دفع بعض النصراويين إلى تغيير استراتيجيتهم، وقفزوا على واقع فريقهم لعل وعسى أن يغير ذلك من واقع مباراة الإياب، فهددوا وتوعدوا وانتشروا اعلامياً بشكل مكثف، وقدموا فريقهم وكأنه (ريال مدريد) وان هزيمته غير واردة إلا بأخطاء طاقم التحكيم، فيما يرى الآخرون أن الفوز على النصر في ظل إمكاناته الفنية الحالية متاح حتى ولو كانت قرارات الحكم في غالبيتها تتجه لمصلحة النصر، وهذا ما أكدته مباراة الإياب مع الاتحاد!
هذا كان عن موقف النصراويين مع فريقهم، أما غير النصراويين فقد كانت وقفتهم مع الأصفر تاريخية!
فقد امتاز النصر وتفرد بكثير من الدلال والاستثناءات في الأنظمة وفي كثير من التعاملات الخاصة مع بعض الممارسات غير المشروعة لبعض لاعبيه!!
فترة التسجيل مددت اسبوعين سجل خلالها النصر النحاس وبوشروان، ثم منح الأصفر بعد نهاية الاسبوعين تمديدا خاصا لمدة ساعتين ليسجل لاعب الخليج العجمي!
ولاعب الفريق الحارثي يدعس على سهلي الاتفاق ويصرح مصدر مسؤول في اتحاد كرة القدم بان الحادثة التي نقلها التلفزيون على الهواء مباشرة تناقش في لجنة العقوبات، لكن الحارثي حضر وشارك فيما غاب قرار العقوبة!
وفي لقاء الذهاب مع الاتحاد اللاعب الجنوبي يدفع الحكم الجروان بقوة، وأيضا القرار التأديبي يغيب!
ومهاجم الفريق البيشي يكرر محاولاته للحصول على ضربة جزاء بالسقوط التمثيلي أو تسجيل هدف غير شرعي باليد ويثير بلبلة، دون رادع أقوى من الكارت الأصفر!
لكن كل هذا الدلال لم يشفع لفريق الأصفر، وكان حال صانعي هذا الدلال مثل الذي (ينفخ في قربة مشقوقة) وخرج المدلل كالعادة بخفّيْ حنين رغم أنه متفرغ للمسابقات المحلية، ولكم ان تتصوروا حاله فيما لو كان لديه مشاركات محلية وعربية وآسيوية وإصابات وإيقافات!
وسع صدرك
- أحسن ما في الهلاليين ان ديموقراطيتهم ما تجامل أحد الإدارة اللي ما تجيب بطولات يقولون لها: شكراً وما قصرتي، ويشوفون غيرها!
- هلالي يردد..
من أول باب (البطولات) مفتوح
واليوم سد الباب لوح على لوح!
- رد عليه نصراوي..
روح احمد الله وبس
مثلي ترى ما تلاقي!
- صديقي النصراوي مبسوط يقول: سيطرنا على الشوط الثاني في مباراة الاتحاد، قلت له: الجماعة لعبوا معكم على أقل من مهلهم وراهم بطولات محلية وخارجية، وفريقك ما عنده غير هاك الشوط!
- قبل المباراة كان يقول: يبي لنا ثلاثة أهداف ونتأهل، وبعد الهدف الأول قال: يبي لنا أربعة، وبعد الهدف الثاني استحى يعد!
- خروج الهلال جبر خاطر للجيران!
- مفروض في التمارين يركز الهلاليون على كيفية اللعب بعشرة لاعبين بعد ان صار الطرد عادة مألوفة في الفريق بسبب خلل إداري أوجد هذا الانفلات الأحمر!
- مشجع لأحد الأندية يقرأ في شبكة الانترنت الوصول إلى هذه (المنصة) غير مسموح به؟!
- ما ينلام من زود الشوق للبطولات الغايبة صارت (الصفحة) منصة!
- موقف إدارة الهلال من آدديموس ورطها في النهاية!
- الحقوا على فريقكم قدامكم الدوري والبطولة العربية والآسيوية!
- النصر ليس فريق بطولات... هذا رأي ماجد منكم وفيكم!
- الاتحاديون لم يغضبوا من ضربة الجزاء الهدية التي قدمها رجل الخط للنصر لأنهم عارفين أنها ما رايح تقدم ولا تؤخر!
- يقول البلوي: هذه الضربة هدية التصريحات!
- نبي كأس، نبي دوري، نبي بلنتي، نبي ننسحب، نبي الهلال ما يفوز!
- الظاهر حتى شبيك لبيك وفانوسه السحري ما يمكن يلبي كل هذه الطلبات!
- وسعوا صدوركم تراها في النهاية كورة ما تسوى كل هذا!


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved