Monday 15th March,200411491العددالأثنين 24 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

3 شهداء وحظر السلاح غير الرسمي في غزة 3 شهداء وحظر السلاح غير الرسمي في غزة

* رفح - القدس - المحتلة - بلال أبو دقة - الوكالات:
استشهد ثلاثة فلسطينيين برصاص الاحتلال في غزة التي كانت أمس مسرحاً لتوغل القوات الإسرائيلية، حيث قصفت بالرشاشات مواطني الشريط الحدودي مع مصر في وقت تعكف فيه الأوساط الفلسطينية الرسمية وغير الرسمية المتمثلة في الفصائل على وضع مختلف السيناريوهات لمرحلة ما بعد الانسحاب الإسرائيلي من غزة، وتم وضع خطة تركز على حصر حمل الأسلحة على الأجهزة الرسمية. ونصت الخطة التي قدمها رئيس جهاز المخابرات اللواء أمين الهندي خلال اجتماع مع القوى الفلسطينية الأسبوع الماضي على (إعلان السلطة الفلسطينية عدم قانونية حمل السلاح في الشوارع والأماكن العامة إلا من قبل عناصر أجهزة الأمن).
وفي غضون ذلك تواصلت الاستعدادات للقمة الفلسطينية الإسرائيلية، حيث بحث رئيسا مكتبي رئيسي الوزراء الفلسطيني والإسرائيلي في لقاء لهما أمس الموضوعات التي سيناقشها ياسر عرفات وارييل شارون، ومن المتوقع أن تكون خطة شارون للانسحاب من غزة في صلب هذه القمة التي يتوقع أن تلتئم الأسبوع المقبل.
وفي ذات الوقت تواصلت الأصوات الإسرائيلية المعارضة لخطة شارون، وأمس أعرب وزير الخارجية الإسرائيلي عن معارضته للخطة، وأوضح أنه غير موافق من حيث المبدأ على المبادرات الأحادية الجانب.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved