Monday 15th March,200411491العددالأثنين 24 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأميرة سارة ترعى أسبوع التلوث البيئي بجامعة أم القرى الأميرة سارة ترعى أسبوع التلوث البيئي بجامعة أم القرى

* مكة المكرمة - عمار الجبيري:
ترعى حرم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة الأميرة سارة العنقري رئيسة اللجنة النسائية العليا بمنطقة مكة المكرمة يوم الاثنين القادم فعاليات اسبوع التلوث البيئي الذي تستضيفه اللجنة الدينية الثقافية بجمعية ام القرى النسائية الخيرية، والذي ينظمه قسم الاحياء بجامعة ام القرى خلال الفترة من 23 الى 26 من الشهر الجاري.
ويتضمن الاسبوع اقامة معرض علمي يوضح اسباب التلوث البيئي في العالم والنتائج المترتبة عليه، وذلك في صورة لوحات توضيحية ومجسمات ومقالات علمية، مع التركيز على اسباب التلوث البيئي في المنزل، وذلك لتفعيل دور المرأة وتثقيفها.
كما يشتمل المعرض على مكتبة تحتوي على العديد من الكتب والابحاث الخاصة بالتلوث البيئي ويشارك فيه عدد من الجهات والمؤسسات والشركات الحكومية والخاصة.
كما يتضمن الاسبوع على عرض مسرحي وندوة بعنوان ( الاخطار تهدد منازلنا ) تناقش فيها اخطار التلوث البيئي وهي موجهة الى ربات البيوت لبث الوعي بينهم لتدارك الخطر الناتج عن التلوث، يشارك فيها الدكتورة صباح النجار والدكتورة صالحة الحليس والدكتورة خديجة جان والاستاذة هوازن مطاوع، اضافة الى ندوة (يد بيد ننقذ كوكبنا ) تناقش الحلول السليمة لمواجهة اخطار التلوث، يشارك فيها الدكتورة ايمان الجوهري والدكتور اماني عبداللطيف.
كما تم تخصيص اليوم الخامس من الاسبوع للاطفال، حيث سيتم فيه تنظيم برنامج متكامل لتوعية الاطفال عن اخطار التلوث بشكل مبسط يمكنهم استيعابه من خلال الرسوم واللعب والمهارات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved