Monday 15th March,200411491العددالأثنين 24 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أضواء على الجولة الخامسة عشرة لدوري أندية الدرجة الثانية أضواء على الجولة الخامسة عشرة لدوري أندية الدرجة الثانية
الوطني مازال في الصدارة ونجران يتمسك بالوصافة

* المجمعة - فهد الفهد:
اشتدت المنافسة بشكل مثير بين فرق دوري أندية الدرجة الثانية بعد نهاية الجولة الخامسة عشرة ذلك بعد ان تقلص الفارق النقاطي بين الفرق.. وأصبحت المافسة على أشدها من أجل الظفر بإحدى بطاقتي الصعود.. وكذا الابتعاد عن شبح الهبوط.. ففي الوقت الذي تعثرت فيه فرق المقدمة قفزت فرق الوسط والمؤخرة.. وبالتالي اقتربت معظم الفرق وأضحت حظوظ أغلبها في الصعود قائمة والهبوط يهدد معظمها أيضاً.. وهذا في الواقع هو ديدن دوري أندية الدرجة الثانية منذ انطلاقته حيث لايتضح الصاعدان والهابطان في الجولة الأخيرة.
ويسرنا القاء الضوء بشكل مختصر على أبرز أحداث الجولة الخامسة عشرة والتي جاءت نتائجها على النحو التالي:
- سدوس - العيون 2-2
- النهضة - العروبة 2-0
- ضمك - الوطني 2-0
- العدالة - نجران 0-0
- الفيحاء - العربي 1-1
الوطني يتلقى الخسارة الثانية
تلقى فريق الوطني الخسارة الثانية في الدوري وذلك عقب فوز ضمك عليه بهدفين نظيفين.. ورغم هذه الخسارة إلا أنه لازال متمسكاً بالصدارة برصيد 27 نقطة ولعل الملفت للنظر هو ان المتصدر لم يحقق خلال الخمس جولات الماضية أي انتصار.. وهذا مؤشر على أنه قد يعقد صدارته لاسيما وان هناك أكثر من فريق ينافسه على ذلك.
الفيحاء لم يستفد من تعثر الوطني ونجران
يعتبر التعادل الذي انتهت به مباراة الفحياء والعربي بمثابة الخسارة لفريق الفيحاء الذي ينافس بقوة على الصعود حيث لم يستفد من تعثر المتصدر فريق الوطني ووصيفه فريق نجران.. فبعد ان كان قاب قوسين أو أدنى من استعادة الوصافة فاجأ صالح الصيفي الجميع بخطف نقطة ثمينة لفريقه العربي وحرمان الفيحاء من الوصافة التي كان هو الأحق بها.
النهضة تدخل المنافسة بقوة
بعد ان كان في دائرة الخطر على اثر نتائجه المتواضعة انطلق أبناء النهضة فجأة وبقوة صوب المنافسة على الصعود وذلك عقب الفوزين المتتاليين اللذين حققهما الفريق في الجولتين الماضيتين ورفع رصيده إلى 21 نقطة محتلاً المركز الرابع وبفارق ثلاث نقاط فقط عن الوصيف.. مما يعني انه ربما يفعلها مارد الدمام ويقلب الطاولة على الجميع. وهذا ليس بمستبعد خصوصا إذا عرفنا انه يملك عناصر خبرة جيدة قادرة على فعل شيء لناديها.
ضمك يقفز خطوة عن الخطر
ابتعد بشكل مؤقت فريق ضمك عن خطر الهبوط حيث استطاع ان يقفز من المركز التاسع إلى السابع عقب فوزه القوي والمثير على المتصدر وأصبحت حظوظه في البقاء أقوى من ذي قبل حيث ارتفع رصيده النقطي إلى 18 نقطة وقد يعطيه فوزه على المتصدر دافعاً معنوياً في مبارياته القادمة.
العربي يحافظ على حظوظه:
رغم ان فريق العربي لازال في دائرة المنافسة على الصعود إلا ان مستوى الفريق في مباراته الماضية أمام الفيحاء لايطمئن محبيه.. وأعتقد ان الظروف التي مر بها فريق الفيحاء في تلك المباراة والتي من أبرزها الإصابات التي تعرض لها بعض لاعبيه ساعدته على الخروج بنقطة التعادل.. وإذا استمر العربي على ذلك المستوى فإنني لا أعتقد انه سيواصل منافسته في ظل دخول أكثر الفرق في ذلك.
العروبة يدخل الخطر
في الوقت الذي كان الجميع يتوقع ان يكون فريق العروبة عند مستهل الدوري أحد الفرق التي ستنافس على الصعود.. أصبح الفريق الآن مهدداً بالهبوط وفي وضع غير مطمئن لعشاقه الذين كانوا يعقدون الآمال عليه بالعودة إلى الدرجة الاولى.. فالفريق يشهد تراجعا في مستواه ويحتل عقب الجولة الماضية المركز الثامن برصيد 18 نقطة ولا يفصله عن صاحب المركز التاسع سوى نقطة واحدة فقط وذلك عقب خسارته من النهضة.
سدوس يعود للخطر
عاد فريق سدوس إلى دائرة الخطر عقب انتفاضته الأخيرة حيث يحتل حالياً المركز التاسع على اثر تعادله الأخير مع العيون بعد ان كان متقدماً بهدفين.. وكانت جميع المؤشرات تشير إلى خروجه بنقاط المباراة إلا أنه سرعان ما تراجع مستواه وفقد بعض لاعبيه أعصابهم مما جعلهم يخسرون لاعبين في وقت متقارب وبالتالي يخسرون نقاط المباراة كاملة والتي على أثرها تراجع الفريق بعد تعادله إلى المركز التاسع وأصبح في وضع لايحسد عليه لاسيما وان هناك لقاءين من لقاءاته الثلاثة المتبقية في عمر الدوري ستكون خارج أرضه.
العيون أقرب الفرق للهبوط:
أصبح فريق العيون أقرب الفرق للهبوط وحظوظه في البقاء ضعيفة وليست مستحيلة.. حيث يحتل المركز الأخير برصيد 15 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن صاحب المركز الثامن وذلك عقب تعادله الأخير مع سدوس.
حصاد الجولة الخامسة عشرة
- سجل في هذه الجولة عشرة أهداف بمعدل هدفين في كل مباراة وأعلى نتيجة سجلت هي التعادل 2-2 في مباراة سدوس والعيون أما الفوز فهو 2-0 في مباراتي النهضة والعروبة وضمك والوطني.
- ارتفع عدد أهداف الدوري إلى 153 هدف سجلت في 75 مباراة لعبت حتى الآن.
-مازال مهاجم العربي صالح الصيفي متمسكاً بصدارة الهدافين برصيد ثمانية أهداف حيث أضاف الهدف الثامن له في مباراة فريقه الأخيرة مع الفيحاء يليه لاعب العروبة فرحان الحقباني برصيد سبعة أهداف.
- ظهرت البطاقة الحمراء في هذه الجولة ثلاث مرات كانت للاعبي سدوس ابراهيم الخميس وجابر الكعبي والثالثة للاعب العدالة محمد البصراوي.
- ضربة جزاء واحدة احتسبت في هذه الجولة كانت لفريق الفيحاء على العربي سجل منها لاعب الفيحاء متعب الحربي هدف فريقه.
- توالت الاصابات على فريق الفيحاء فبعد ان خسر خدمات هدافه تركي العروان وزميله ماجد القرملة خسر في مباراته الماضية لاعبين آخرين هما الشماسي والعبيدان.
- الجولات الثلاث الباقية من عمر الدوري ستكون بمثابة مباريات الكؤوس لجميع الفرق.
 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved