Monday 15th March,200411491العددالأثنين 24 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اتحاد السلة يخرج عن الطريق بفكرة غير مألوفة اتحاد السلة يخرج عن الطريق بفكرة غير مألوفة
جرأة من القطاع الخاص.. وكساب تكسب التحدي

خرج الاتحاد السعودي لكرة السلة عن تعقيدات الروتين والاتكالية وشق لنفسه طريقاً لم يكن مألوفاً في رياضتنا السعودية ولاسيما في الألعاب المختلفة.
أخذ المبادرة بكل جرأة وبأسلوب المحاور الذكي استطاع ان يقنع القطاع الخاص ليجذبه إلى عالمه بروح المواطنة الخالصة والمشتركة بين الطرفين.
أدرك اتحاد السلة أنه لن يعمل بلا مال ولابد ان يشرك القطاع الخاص في ذلك كما أدرك انه حان الوقت بالاعتماد على الذات فالدولة لم تقصر اطلاقاً قدمت من الدعم الشيء الكثير.. أوجدت المنشآت الرياضية الضخمة وقدمت ومازالت تقدم الدعم والإعانة لكافة الأندية.. ولكن ومع كل ذلك لابد من العمل على الجانب الآخر وتنويع مصادر الدخل من أجل تخفيف العبء عن الدولة وتحقيق الاكتفاء الذاتي أو جزء كبير منه على الأقل.
كانت شركة كساب للاستثمارات الدولية أول راعي رسمي لأنشطة الاتحاد السعودي لكرة السلة من خلال اتفاقية رعاها ووافق عليها وبارك خطوتها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب.
وقعت شركة كساب وهي أمام أمر مجهول فلعبة السلة في وقتها لم تكن تشجع على المغامرة لكن وبالحس الوطني لمسؤوليها قبل أي مردود مالي رغم ان ذلك من حقها ومن أهم بنود انشائها قبلت الأمر واعتقد انها ستكسب التحدي فالعملية وبهذا التخطيط الذي يرسمه أمير السلة السعودية صاحب السموالملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود لن تخرج الشركة خاسرة ويجب ان تكسب تقديراً لموقفها تجاه دعم الرياضة السعودية.
*مؤسسة ترعى احتياجات المنتخب وشركة أخرى ممثلة في كودو ترعى الدوري والبطولةالسعودية وقطاع خاص وطني بات يدعم إن كان هناك فضل في ذلك فهو لله سبحانه وتعالى ثم لجهد رجل السلة الأول الذي منح الفرصة للقطاع الخاص في أخذ دوره ولايمكن إغفال دور المسؤولين في شركة كساب الدولية وفي ظني ان الخطوة الرائعة والمشتركة بين اتحاد السلة وبين شركة كساب ستكون مفتاحاً لخطوات لاحقة يدعمها القطاع الخاص سواء كان في اتحاد السلة أو في أي اتحاد آخر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved