Tuesday 16th March,200411492العددالثلاثاء 25 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مقتل جندي أمريكي وجرح 20 واغتيال ممثل العرب في محافظة كركوك مقتل جندي أمريكي وجرح 20 واغتيال ممثل العرب في محافظة كركوك
رئيس وزراء إسبانيا الجديد يتعهد بسحب قواته من العراق

  * الفلوجة -كركوك - بغداد - د - حميد عبد الله - الوكالات:
تعهد رئيس وزراء إسبانيا المنتخب خوسيه زاباريتو بسحب جنود بلاده من العراق بحلول نهاية شهر يونيو المقبل إذا لم تتول الأمم المتحدة الأمر في ذلك البلد، في وقتٍ شهد فيه العراق المزيد من هجمات المقاومة المتنوعة، فقد ذكر شهود عيان أن جندياً أمريكياً قتل وأصيب آخر بجروح في انفجار لغم أرضي في وسط مدينة الرمادي إلى الغرب من العاصمة العراقية بغداد صباح أمس الاثنين. وقال الشهود: إن العبوة الناسفة انفجرت حوالي الثامنة والنصف صباحاً بالتوقيت المحلي لحظة مرور رتل عسكري أمريكي مؤلف من ست ناقلات أفراد من نوع هامر، وان القوات الأمريكية سارعت بتطويق المكان وإغلاق الطرق المؤدية إلى مسرح الحادث.
ومن جهة أخرى قتل مسلحون مجهولون ممثل القومية العربية في حكومة ومحافظة كركوك شمالي العراق أثناء توجهه إلى عمله في مدينة كركوك صباح أمس الاثنين. وصرح قائد الشرطة في كركوك الفريق شيركوه شاكر حكيم بأن مجهولين فتحوا النار على سيارة عكار نزال الصميدع في الساعة التاسعة و35 دقيقة بالتوقيت المحلي بالقرب من مبنى المحافظة. وقال حكيم: إنه لم يعرف بعد الجهة التي تقف وراء اغتيال الصميدع -54 عاماً- وهي العملية التي أسفرت أيضاً عن مقتل أحد حراسه الشخصيين وإصابة آخر بجروح خطيرة.
وفي تطور آخر قال الجيش الأمريكي في بيان: إن أربعة مدنيين عراقيين جرحوا في هجوم بقذائف الهاون استهدف سجن أبو غريب في بغداد. وأوضح البيان أن (خمس قنابل عثر عليها) السبت في منطقة الرمادي على بعد مائة كيلومتر غرب بغداد حيث (اعتقل سبعة من عناصر المقاومة)

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved