Thursday 18th March,200411494العددالخميس 27 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ثاباتيرو يصمم على سحب القوات الإسبانية من العراق ثاباتيرو يصمم على سحب القوات الإسبانية من العراق
مقتل 4 بينهم 3 أطفال والعثور على جثة امرأة في الحبانية

  * مدريد - بغداد - د.حميد عبدالله - الوكالات:
قال رئيس الوزراء الاسباني المنتخب خوسيه لويس ثاباتيرو أمس الاربعاء ان قراره سحب القوات الاسبانية من العراق (واضح وحازم)، في تصريح لإذاعة (اوندا ثيرو).
وأوضح ثاباتيرو: قراري واضح جدا وحازم، وأعتقد انه بفضل حوار صريح، سنوضحه لكل حكومات العالم وسئل عن تصريحات الرئيس الأمريكي جورج بوش الذي أكد أن العراقيين يريدون أن تبقى القوات الاجنبية في العراق، فأجاب: سأشرح موقفي لحلفائنا ولا سيما للولايات المتحدة وبريطانيا.
سأفعل ذلك بحذر ومسؤولية، مؤكدا التزاماتنا (الانتخابية) وأتوقع من حيث المنطق ان يتم احترام الموقف الصادر عن حكومة ديموقراطية مثلما احترمت موقف الحكومة السابقة.
وذكَّر ثاباتيرو بما قاله خلال مداولات حول العراق في البرلمان الاسباني، حيث اعتبر ان مكافحة الارهاب بالقنابل وصواريخ توماهوك ليست الوسيلة الكفيلة بالانتصار بل بإثارة المزيد من التطرف. الإرهاب يكافح بدولة القانون والقانون الدولي وأجهزة الاستخبارات.
ومن جانب آخر قتل أربعة عراقيين بينهم ثلاثة أطفال لدى سقوط قذائف صاروخية ليل الثلاثاء الأربعاء في بغداد، وفق ما أعلن ضابط في الجيش الأمريكي وقال الضابط : ان ثلاث قذائف صاروخية أطلقت من خارج المدينة، فسقطت واحدة في جنوبها وثانية في شمالها والثالثة في الوسط.
وأضاف : ان أربعة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال قتلوا في هذه الهجمات وأصيب خمسة آخرون بجروح.
وكان ضابط في الجيش الأمريكي أعلن في وقت سابق مقتل العراقي المدرج في حصيلة اليوم في حي الكرخ مساء الثلاثاء، متحدثا من موقع الانفجار.
وبذلك يرتفع إلى 11 عدد القتلى العراقيين منذ الاثنين في جميع مناطق العراق، بينهم ثلاثة من الشرطة في الموصل الثلاثاء.
وفي تطور آخر قال الجيش الأمريكي أمس الاربعاء: ان جنودا أمريكيين عثروا على جثة امرأة في منطقة شهدت هجوما بالقنابل وكانت القوات الأمريكية تعمل على تأمين موقع بالقرب من الحبانية غربي بغداد حينما عثرت على الجثة التي قالت مصادر أمريكية انها موجودة فيها منذ زمن طويل، وكانت قافلة جنود تخص هذه القوات تعرضت لانفجار قنبلة على جانب الطريق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved