Thursday 18th March,200411494العددالخميس 27 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

هجوم بسيارة مفخخة بقنبلة تزن ألف رطل من خليط المتفجرات البلاستيكية وقذائف المدفعية هجوم بسيارة مفخخة بقنبلة تزن ألف رطل من خليط المتفجرات البلاستيكية وقذائف المدفعية
انفجار بفندق في حي الكرادة ببغداد يخلف 32 قتيلاً و45 جريحاً

* بغداد - أ. ف. ب:
هز انفجار ضخم مساء أمس الاربعاء فندق جبل لبنان في حي الكرادة في العاصمة بغداد عشية الذكرى الاولى للحرب على العراق مما أدى الى تدميرة بالكامل ومقتل 32 شخصاً واصيب 45 بجروح، بينهم بريطانيان اثنان، في انفجار سيارة مفخخة قرب فندق في وسط العاصمة العراقية وقال اللفتنانت كولونيل الامريكي بيتر جونز في تصريح صحافي ادلى به في مكان الحادث (انها سيارة مفخخة)، موضحا ان بريطانيين اثنين بين الجرحى، وافاد بوجود ثلاثة جرحى أمريكيين.
واعتبر هذا الضابط الامريكي ان الاعتداء الذي كان يستهدف فندق جبل لبنان الذي يرتاده غربيون وعرب، دمر مبنى مجاوراً واصاب اثنين اخرين بأضرار جسيمة.
ووقع الانفجار في الساعة 10 ،20 بالتوقيت المحلي وسمع دويه في كافة انحاء العاصمة بغداد.
وسارعت سيارات الاسعاف الى المكان في الوقت الذي حلقت فيه مروحيات عسكرية امريكية في أجواء المنطقة.
الجيش الامريكي: انفجار بغداد سببه قنبلة زنتها ألف رطل
من جهتة قال الكولونيل رالف بيكر لمحطة تلفزيون سي. ان. ان الاخبارية :يبدو ان القنبلة كانت الف رطل من خليط من المتفجرات البلاستيكية وقذائف المدفعية والمتفجرات بهدف احداث مزيد من الاصابات تتفق مع اسلوب المنظمات الارهابية التي نكافحها طوال العام الماضي.
إما انصار الإسلام أو اتباع الزرقاوي ،وابو مصعب الزرقاوي نشط مشتبه به من نشطاء القاعدة تتهمه واشنطن بمحاولة اذكاء نيران حرب اهلية في العراق.
وتعتقد الولايات المتحدة ان الزرقاوي وراء موجة هجمات قاتلة في العراق وجماعة أنصار الإسلام جماعة أخرى يعتقد أنها على صلة بتنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن.
وسادت حالة من الذعر المنطقة حيث كان الجرحى يخرجون من الأبنية من وسط ألسنة النيران.
وقام الجيش الامريكي مدعوماً بعناصر من الشرطة العراقية باقفال الطرق المؤدية الى منطقة الحادث بينما كانت النيران لا تزال مشتعلة بجانب الفندق.
وتدخل رجال الاطفاء لمكافحة النيران المشتعلة في حين كان عشرات الجرحى ينقلون الى المستشفيات على متن سيارات الاسعاف او بواسطة جيرانهم الذين نجوا من الانفجار. وبعد أكثر من ساعتين على وقوع الانفجار كان عمال الاغاثة والجنود الامريكيون يواصلون عمليات التنقيب في الركام بحثاً عن ناجين محتملين مستعينين بأضواء كاشفة. وقال اللفتنانت كولونيل جونز ان الانفجار احدث حفرة بعمق مترين وقطر ثلاثة امتار. وتناثر الردم وشظايا الزجاج على بعد عشرات الامتار حول مكان الحادث. وسارع المتحدث باسم البيت الابيض سكوت ماكليلان الى التعليق على الاعتداء معتبرا ان الارهابيين لن يربحوا وسنواجه هذا التحدي بقوة وتصميم ان الديموقراطية تتجذر في العراق ولا مجال للعودة الى الوراء.
واضاف :ان الرئيس الامريكي جورج بوش ابلغ بالحادث وتطورات الوضع. ويأتي هذا التفجير قبيل ذكرى بدء العمليات العسكرية التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا على نظام صدام حسين السابق في 20 اذار/مارس 2003.
واضاف المتحدث باسم الرئاسة الامريكية:ان قيام عراق حر وديموقراطي سيكون بمثابة ضربة كبيرة للارهابيين، مؤكدا لقد انجزنا تقدما كبيرا ان الديموقراطية تتقدم في العراق وسنبقى لانهاء العمل من اجل مصلحة الشعب العراقي.
وقال ماكليلان انه لا يملك في الوقت الحاضر اي معلومات عن المنفذين المحتملين لهذا الاعتداء.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved