Thursday 18th March,200411494العددالخميس 27 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الحكومة الانتقالية ستكون مختلفة عن المجلس الحالي الحكومة الانتقالية ستكون مختلفة عن المجلس الحالي
مجلس الحكم سيوجه رسالة لكوفي أنان يدعو المنظمة الدولية للعودة إلى العراق

* بغداد - أ.ف.ب:
أكد عضو مجلس الحكم الانتقالي أحمد الجلبي أمس أن المجلس سيوجه الأربعاء رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان يدعو فيها المنظمة الدولية للعودة إلى العراق. وقال الجلبي في مؤتمر صحافي في بغداد إن مجلس الحكم أقر رسالة سيرسلها موقعة من قبل رئيس المجلس محمد بحر العلوم إلى الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان يشكر الأمم المتحدة على إرسال وفد إلى العراق برئاسة الأخضر الإبراهيمي.
وأضاف سنعلن لهم في الرسالة أن مجلس الحكم يعتبر أن هناك دوراً مهماً للأمم المتحدة في العراق من خلال تقديم المشورة وفي قضية انتقال السلطة وكذلك ما يتعلق بإجراء الانتخابات المباشرة التي يجب أن تجري قبل نهاية كانون الثاني/يناير من عام 2005.
وأوضح الجلبي أن من الطبيعي أن يشكر مجلس الحكم الأمين العام على إرسال بعثة إلى العراق وكذلك ليعلق على طبيعة دور الأمم المتحدة في المرحلة الانتقالية وخصوصا انه مثبت في قانون إدارة الدولة.
وقال إن جميعنا (في المجلس) أيد أن يكون هناك دور للأمم المتحدة في العراق لان هذا الدور سيضفي شرعية ويمكن دول العالم من الاعتراف بالعراق ويمهد لإجراء الانتخابات.
ومن جانبه، أكد سامي العسكري نائب عضو مجلس الحكم محمد بحر العلوم أن المجلس غير راضٍ عن تقرير (مبعوث الأمم المتحدة) الأخضر الإبراهيمي الذي فيه إشارة إلى مشكلة الطائفية.
إلى ذلك أعلن مسؤول كبير في قوات التحالف في العراق أمس أن الحكومة الانتقالية التي ستتسلم السلطة في العراق ابتداء من الثلاثين من حزيران/يونيو المقبل ستكون مختلفة عن مجلس الحكم الحالي.
وقال هذا المسؤول طالباً عدم الكشف عن اسمه حتى ولو أن بعض أعضاء مجلس الحكم يمكن أن يكونوا أعضاء في هذه الحكومة الجديدة، من المؤكد أن مجلس الحكم الانتقالي سيتم حله حسب ما هو وارد في اتفاق الخامس عشر من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved