Thursday 18th March,200411494العددالخميس 27 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قبل انعقاد القمة العربية في تونس قبل انعقاد القمة العربية في تونس
وزراء الاقتصاد العرب يبحثون تفعيل الاتفاقية الموحدة لاستثمار رؤوس الأموال العربية

* القاهرة -مكتب الجزيرة -عبد الله الحصري:
يبحث وزراء المال والاقتصاد العرب يومي 23 و24 مارس في الاجتماع التحضيري الذي سيسبق مؤتمر القمة العربي المقرر عقده في تونس أواخر مارس الجاري الملف الاقتصادي العربي بهدف تفعيل العمل الاقتصادي العربي المشترك.
ويناقش الاجتماع إجراءات الدول الأعضاء لتنفيذ قرارات تقليل الفترة الزمنية للمنطقة الحرة العربية الكبرى والمقرر أن تنتهي في عام 2005م بحيث تكون كافة السلع العربية ذات المنشأ الوطني معفاة من أية رسوم جمركية. كما يبحث الوزراء في اجتماعهم تفعيل الاتفاقية الموحدة لاستثمار رؤوس الأموال العربية في الدول العربية ووضع البرنامج الزمني لتطبيقها بهدف تحسين مناخ الاستثمار في الدول العربية وزيادة معدلاته، مع مناقشة تطوير أداء المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لجامعة الدول العربية وما توصلت إليه التقارير النهائية للجنة الوزارية السداسية والمعنية بدراسة تطوير المجلس الاقتصادي والاجتماعي ورفع كفاءة أداء قطاعات النقل والإسكان والبيئة والزراعة في الدول.
كما ينظر الوزراء العرب في المشروعات المحالة من اللجان الفنية في مقدمتها مشروع قواعد المنشأ التفصيلية للسلع العربية ومشروع اللائحة الإجرائية لفض المنازعات في إطار منطقة التجارة الحرة العربية وتحرير تجارة الخدمات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved