Thursday 18th March,200411494العددالخميس 27 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في دبي أبريل المقبل في دبي أبريل المقبل
المملكة تشارك في القمة الأولى للحكومات الإلكترونية في الشرق الأوسط

* الرياض - حازم الشرقاوي:
تشارك المملكة في أعمال القمة الأولى للحكومات الإلكترونية في الشرق الأوسط يومي 26 و27 أبريل المقبل التي تستضيفها حكومة دبي الالكترونية في فندق أبراج الإمارات، وذلك بالتعاون مع مجموعة (آي. تي. بي) (ITP) وسيجمع الحدث عددا من متخذي القرار البارزين من دول المنطقة من ضمنهم فرق الحكومة الالكترونية في دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى ممثلي مجموعة من الهيئات والمؤسسات الدولية والإقليمية الرائدة.
وسيترأس الجلسات المختلفة للقمة مجموعة من المسؤولين والمتخصصين من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط بما فيها المملكة العريبة السعودية ومصر وقطر والأردن.
وعلاوة على ذلك، سيقوم خبراء من كندا وسنغافورة والمملكة المتحدة وغيرها من الدول بتقديم أبحاث تتناول الجوانب المختلفة لمشروعات الحكومة الإلكترونية.
وتتناول أعمال القمة عددا من المواضيع المهمة ذات الصلة تشمل مستقبل الحكومات الإلكترونية في المنطقة، تكامل قطاعات الأعمال مع الحكومة الإلكترونية، عمليات الحكومة الالكترونية التي تعود بالنفع على نظم تكنولوجيا المعلومات، منهج الشراكة مع القطاعين العام والخاص كمحور استراتيجي لمشروعات الحكومة الالكترونية والارتقاء بقدرات إدارة المحتوى بغية تجاوز التوقعات الحالية فيما يخص عدد المستفيدين من تطبيقات الإنترنت والخدمات الإلكترونية. وسيتضمن جدول أعمال القمة مراجعات لمشروعات الحكومة الإلكترونية لكل بلد على حدة.
وقال سالم الشاعر مدير الخدمات الالكترونية في حكومة دبي الالكترونية: (حرصنا على استضافة هذه القمة لتوفير منتدى مناسب يجمع المسؤولين والمتخصصين لتبادل الآراء والخبرات، وهو ما يتزامن مع اعتماد دول المنطقة خططا طموحة لتبني نظم الحكومة الالكترونية، ويرتبط نجاح التحول لاعتماد هذه النظم بمدى الاستفادة من الخبرات المتقدمة والتجارب الناجحة لمختلف بلدان العالم في هذا المجال. وستشكل هذه القمة منصة مثالية للتعرف على آراء ووجهات نظر جديدة وللتفاعل والتواصل مع خبرات دولية رائدة. ونرى أن هذا الحدث سيمثل حافزاً لتسريع مشروعات الحكومة الالكترونية في المنطقة).
وتأتي استضافة القمة الاولى للحكومات الالكترونية في الشرق الأوسط 2004 ضمن سلسلة من الفعاليات والمناسبات الناجحة التي نظمتها مجموعة (آي. تي. بي) حول هذا الموضوع في العديد من دول المنطقة. وسيحضر أعمال القمة نخبة من مديري أقسام تقنية المعلومات وكبار المسؤولين والمديرين التنفيذيين ومسؤولي الموارد البشرية والمهتمين بتعزيز تحول المنطقة لاعتماد نظم الحكومة الالكترونية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved