Thursday 18th March,200411494العددالخميس 27 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وزير النقل في لقاء بالغرفة التجارية بالطائف: وزير النقل في لقاء بالغرفة التجارية بالطائف:
ترسية مشروع ازدواجية طريق الطائف الجنوب الشهر القادم

* الطائف - عليان آل سعدان:
قال معالي وزير النقل المهندس جبارة بن عيد الصريصري في مستهل اللقاء الذي عُقد بمقر الغرفة التجارية الصناعية بالطائف أمس الأول مع المواطنين: إن ازدواجية طريق الجنوب سيكون له دور كبير في تنمية وتطوير منطقة جنوب محافظة الطائف بصورة عامة بعد الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع الحيوي المهم الذي تقدَّر تكاليفه بأكثر من 190 مليوناً.
*****
وأشار إلى أن هذا المشروع سيتم ترسيته على إحدى الشركات الكبرى خلال الشهر القادم للاستعداد في البدء فيه وتنفيذه، وقد أكملت وزارة النقل كافة الاستعدادات اللازمة لتنفيذ مثل هذا المشروع الكبير.
وتطرق معاليه إلى العديد من المشاريع في مجال خدمات الطرق على مستوى المملكة بصورة عامة، وقال: إنها كثيرة، وسيتم البدء فيها هذا العام، ومن أبرزها الطريق الساحلي الجديد الذي يمتد من محافظة جدة وحتى جيزان على ساحل البحر الأحمر مروراً بالعديد من المدن والمحافظات والمراكز والقرى على ساحل البحر في تهامة.
هذا بالإضافة إلى تنفيذ العديد من مشاريع تعبيد العقبات التي تربط بين مناطق السراة وتهامة لتسهيل حركة التنقل بين هذه المناطق، وهناك عقبات تم اعتمادها وسيتم البدء في تنفيذها هذا العام إن شاء الله.
وتطرق معاليه إلى ما بقي من وصلات لم يتم ازدواجيتها في طريق الهدا، فقال: طريق الهدا يؤدي دوره حالياً على أكمل وجه، ووزارة النقل تولي باقي الوصلات التي لم يتم ازدواجيتها اهتماماً كبيراً، ولدينا حالياً مشاريع طرق أخرى في مناطق مختلفة تحتاج أولويات في التنفيذ، والوصلات المتبقية من الازدواجية في طريق الهدا محل اهتمامنا الكبير، وبالتأكيد الدراسة موجودة وسيتم اعتمادها قريباً استعداداً للبدء في ازدواجية هذه الوصلات المتبقية في طريق (الطائف - الهدا)، وإن شاء الله يصبح طريق الهدا - الكرا مزدوجاً بصورة كاملة قريباً.
وعن مشروع رسوم الطرق التي اعترض عليها مجلس الشورى مؤخراً، قال معالي الوزير: إن هذه الرسوم رمزية جداً، ولا تتجاوز 5 هللات للكيلو الواحد على امتداد الطرق الطويلة بعد تهيئتها بكافة الخدمات اللازمة وتوفير الطريق البديل في حالة عدم الرغبة في دفع هذه الرسوم، وسنقوم بعرض هذا الأمر على مجلس الشورى مرة ثانية على أمل الموافقة عليه؛ لما يمثله هذا المشروع من أهمية كبيرة سيكون لها فائدتها الكبرى على تطوير خدمات الطرق بين مدن المملكة في المستقبل بشكل أكبر وأفضل.
وبيَّن معالي وزير النقل أن الشباب الذين حصلوا على سُلف لشراء سيارات ليموزين وتمكنوا من الحصول على هذه السيارات لا يجوز لهم العمل سوى في نفس المدينة، ولا يحق لهم العمل بين مناطق المملكة بصورة مباشرة، إلا بعد المرور على مكاتب الترحيل التي تقوم بعملية تنظيم سيارات الأجرة لنقل الركاب بين مناطق المملكة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved