Thursday 18th March,200411494العددالخميس 27 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تحديد مصدر متفجرات اعتداءات مدريد وأمريكا تعرض المساعدة تحديد مصدر متفجرات اعتداءات مدريد وأمريكا تعرض المساعدة

* مدريد - واشنطن - الوكالات:
طلبت الصحافة الإسبانية أمس الأربعاء من رئيس الحكومة الإسبانية المقبل الاشتراكي خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو إجراء مشاورات وبأسرع وقت ممكن مع ألمانيا وفرنسا كي ينسق معهما عملية إشراف الأمم المتحدة على الوضع السياسي في العراق.
وفيما يتصل بالتحقيقات في تفجيرات 11 مارس ذكرت صحيفة (البايس) الإسبانية أمس الأربعاء إن المتفجرات التي استعملت في الاعتداءات التي أسفرت عن سقوط 201 قتيل وحوالي 1500 جريح في مدريد صنعت في شباط - فبراير الماضي في مصنع إسباني وإن الصواعق سرقت من مقلع بالقرب من مدريد.
وقالت الصحيفة نقلاً عن مصادر قريبة من التحقيق إن الديناميت الذي استخدم في القنابل التي زرعت في القطارات صنعت في مصانع شركة (اتحاد المتفجرات الإسبانية) في بارامو دي ماسا بإقليم بورغوس (شمال) في شباط - فبراير الماضي.
وأضافت أن الصواعق السبعة المصنوعة من النحاس التي عثر عليها بعد الاعتداءات في شاحنة في الكالا دي هيناريس، صنعت أيضا في نفس المصانع.
وأوضح التحقيق أن هذه الصواعق كانت سرقت من مقلع للصوان يقع في جبل بشمال العاصمة الإسبانية.
ولا تزال الطريقة التي تمكن من خلالها منفذو الاعتداءات شراء متفجراتهم اللغز الرئيسي غير المعروف بعد في التحقيقات الجارية.
إلى ذلك أفاد مسؤول في مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي لوكالة فرانس برس يوم الثلاثاء بأن إدارة الرئيس جورج بوش اقترحت مساعدتها لإسبانيا في إطار التحقيق حول الاعتداءات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved