Thursday 18th March,200411494العددالخميس 27 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

اختتام الدورة التوجيهية لمنسوبي فرع هيئة منطقة الرياض اختتام الدورة التوجيهية لمنسوبي فرع هيئة منطقة الرياض

* الرياض - الجزيرة:
اختتمت يوم أمس الأربعاء 26-1 الدورة التوجيهية التي نظمها فرع الرئاسة العامة لهيئة منطقة الرياض لمنسوبيه والتي استمرت فعالياتها أسبوعين.
أوضح ذلك فضيلة مدير عام فرع الرئاسة بمنطقة الرياض د. عبدالله الشثري وقال: إن محاضرات هذه الدورة تناولت موضوعات منها:
(شرح رسالة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لشيخ الإسلام ابن تيمية) للشيخ عبدالعزيز الراجحي عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام، وندوة شارك فيها كل من مدير إدارة الموظفين بالفرع الأستاذ عبدالعزيز العمر ومدير إدارة التخطيط و التطوير بمكتبة الملك فهد الوطنية عبدالملك المقرن تحت عنوان (التخطيط والتطوير الإداري)، ومحاضرة بعنوان (الرفق واللين وأثرهما في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر) لفضيلة الشيخ الدكتور. عبدالله بن وكيل الشيخ عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام، و(الحرص على هداية الناس) لفضيلة الشيخ الدكتور. سليمان الغصن عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام، و(تعامل المحتسب في الميدان) للدكتور. منصور العسكر عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام، فيما شارك كل من الدكتور. عبدالله السهلي عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود وفضيلة الشيخ صلاح السعيد رئيس هيئة الرياض بندوة تحت عنوان (نماذج من المحاضر والأنظمة والتعليمات في الميدان)، كما ألقى الدكتور عبدالعزيز العبد اللطيف محاضرة بعنوان (القواعد الشرعية وأثرها في عمل المحتسب) وفي الأسبوع الثاني ألقى فضيلة مساعد مدير عام فرع منطقة الرياض الشيخ عثمان بن ناصر العثمان محاضرة بعنوان (إجراءات القبض وفق التعليمات)، كما خصص يوم الأحد للقاء مفتوح بين منسوبي الدورة ومعالي الرئيس العام الشيخ إبراهيم الغيث. وألقى الأستاذ عبدالله العريفي محاضرة بعنوان (تطوير العمل الإداري) وألقى كذلك فضيلة الدكتور محمد بن عبدالله العيدي مدير عام التوعية والتوجيه بالرئاسة فألقى محاضرة بعنوان (مسؤولية رجال الحسبة وكيفية أدائها)
أما مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالرئاسة الشيخ عبدالكريم بن عبدالمحسن التركي فألقى محاضرة بعنوان (الأنظمة والتعليمات الإدارية) أعقبها لقاء مفتوح مع سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ.وتأتي هذه الدورة كحلقة في سلسلة الدورات التدريبية التي تنظمها الرئاسة على مدار العام لجميع منسوبيها في جميع مناطق المملكة وذلك لتزويدهم بالجديد والمفيد ولتعمل على النهوض بمستوى الأداء الميداني إلى التمثيل المطلوب للركن السادس من أركان الإسلام ألا وهو الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كما عده بعض العلماء.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved