Thursday 18th March,200411494العددالخميس 27 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلال الندوة العاشرة للخدمة المدنية بمجلس التعاون المنعقدة بمعهد الإدارة العامة خلال الندوة العاشرة للخدمة المدنية بمجلس التعاون المنعقدة بمعهد الإدارة العامة
دول الخليج تستعرض تجاربها حول الحكومة الإلكترونية

*الرياض - فارس القحطاني:
افتتح وكيل وزارة الخدمة المدنية محمد بن صالح الدويسي أمس الندوة الدورية العاشرة في مجال الخدمة المدنية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية حول الحكومة الالكترونية: الواقع والمعوقات، وسبل التطبيق بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وذلك في مركز الأمير سلمان للمؤتمرات بالمقر الرئيسي لمعهد الإدارة العامة بالرياض.
وتهدف الندوة إلى تسليط الضوء على مفهوم الحكومة الالكترونية، وأهدافها، ومزاياها، ومتطلبات تأسيسها وواقعها، ومعوقاتها، وسبل التطبيق بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وسيتعرف المشاركون في الندوة على تجارب تطبيق الحكومة الالكترونية (الكلية والجزئية) بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، كما ستتاح الفرصة للحوار والمداخلات حول جوانب الموضوع وذلك للخروج بتوصيات تدعم تطبيق الحكومة الالكترونية بدول المجلس.
وشارك في الندوة عدد من المختصين والمهتمين من الأجهزة ذلك العلاقة بموضوع الندوة من كل دولة من دول المجلس، وخبراء من ذوي الاختصاص والكفاءة العلمية في مجال الحكومة الالكترونية، بالاضافة إلى ممثلين عن الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وقدمت الوفود المشاركة أوراق عمل خلال جلسات الندوة، حيث قدم خلال الجلسة الأولى ورقتا عمل من مملكة البحرين الأولى بعنوان: الحكومة الالكترونية.. نظام المعلومات الإدارية للموارد البشرية، من ديوان الخدمة المدنية والثانية من مركز خدمات المستثمرين بوزارة التجارة بمملكة البحرين، كما قدمت ورقة العمل الثالثة في هذه الجلسة من وفد المملكة العربية السعودية بعنوان الحكومة الالكترونية في المملكة العربية السعودية.. الخطط والمبادرات من اعداد الدكتور بسام بن عبدالعزيز الحمادي عضو هيئة التدريب بمعهد الإدارة العامة والاستاذ وليد بن سليمان الحميضي مدير إدارة خدمات المستفيدين بوزارة الخدمة المدنية..
وفي الجلسة الثانية قدمت ثلاث أوراق عمل كانت الأولى من وفد سلطنة عمان بعنوان تجربة وزارة الخدمة المدنية في تنفيذ نظام المعلومات لإدارة الموارد البشرية لقطاع الخدمة المدنية كما قدم وفد دولة قطر ورقة العمل الثانية بعنوان مشروع الحكومة الالكترونية اعداد وزارة الخدمة المدنية والاسكان، وقدم وفد دولة الكويت ورقة العمل الثالثة في هذه الجلسة وكانت بعنوان الحكومة الالكترونية اعداد مركز المعلومات بديوان الخدمة المدنية بدولة الكويت.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved