Thursday 18th March,200411494العددالخميس 27 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

ابن حميد يستقبل سفير المجر والتشيك ابن حميد يستقبل سفير المجر والتشيك

* الرياض - أسامة النصار:
استقبل معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد في مكتبه بمقر المجلس بالرياض أمس السفير المجري لدى المملكة ايشتوان توللي.
وتم خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية، واستعراض السبل لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين خاصة في مجال العمل البرلماني. حضر الاستقبال عضو مجلس الشورى نائب رئيس لجنة الصداقة السعودية المجرية الدكتور سليمان الشراري.كما استقبل معاليه ظهر أمس السفير التشيكي ازدينك بولشتي وجرى خلال الاستقبال بحث سبل تعزيز العلاقات بين مجلس الشورى ومجلسي النواب والشيوخ في التشيك.
حضر الاستقبال مستشار معالي الرئيس الأستاذ إبراهيم السليمان، ومدير مكتبه الدكتور مهنا المهنا.
وعلى صعيد آخراجتمع وفد مجلس الشورى الذي يزور مملكة الدانمرك مساء أمس الأول بأعضاء اللجنة السياسية بالبرلمان، وتم خلال الاجتماع استعراض للعلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بتطويرها خاصة ما يتعلق بمجالات العمل البرلمانية.
كما أجاب أعضاء المجلس عن استفسارات نظرائهم الدانمركيين حول الإصلاح، وأعمال الحوار الوطني، ومواقف المملكة من عدد من القضايا الدولية وتطورات الأحداث في المنطقة والعالم. بعد ذلك أقيم حفل عشاء بمقر البرلمان الدانمركي حضره عدد من السياسيين ورجال الإعلام وأعضاء السلك الدبلوماسي في كوبنهاجن.كما التقى وفد المجلس بأعضاء مجلس معهد الدراسات السياسية الدولية الدانمركي، حيث جرى حوار مفتوح بين الأعضاء والدارسين بالمعهد حول الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية بالمملكة، وخطوات الإصلاح والحوار. وكان سفير خادم الحرمين الشريفين في كوبنهاجن الأستاذ محمد بن إبراهيم الحجيلان قد أقام حفل غداء احتفاء بوفد المجلس بحضور عدد من نواب البرلمان الدانمركي والدبلوماسيين ورجال الإعلام والمجتمع.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved