Thursday 18th March,200411494العددالخميس 27 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

إمبراطورية الجِمال على ناشيونال جيوغرافيك إمبراطورية الجِمال على ناشيونال جيوغرافيك

  * جدة - الجزيرة:
إنها سيارة الصحراء أو الجِمال.. حيوانات مضى على وجودها ما يناهز 45 مليون سنة، متكيفة مع أصعب أنواع المناخات، في سبيل البقاء تفاصيل ومعلومات شاملة عن الجمال سنكتشفها في وثائقي (إمبراطورية الجمال) التي ستعرضه قناة ناشيونال جيوغرافيك الوثائقية في 31 من شهر مارس الجاري في تمام الساعة 22.00 بتوقيت المملكة.
وثائقي سيغوص عميقاً في التاريخ، ليكشف لنا قصة تكوين إمبراطورية جمال استطاعت التكيف مع اسوأ المناخات وأشدها، وعن رحلته التي انطلقت قديماً من امريكا الشمالية البدائية، إلى جبال امريكا الجنوبية ووصولاً إلى منغوليا والمجاهل الاسترالية حتى قدومها إلى دبي.
وسيعرض لنا الوثائقي انواع الجمال الستة، التي سنتعرف عليها عن كثب لندرك من خلالها ماهيتها ومميزاتها: الجمل العربي، غواناكو، ابلكا، فيكونا، لياما وبستريين، تلك هي الجمال الأصيلة التي تخطت الكثير والكثير من المصاعب لتبقى وتخدم الجنس البشري.
ومن التاريخ سينتقل الوثائقي إلى تصوير إمبراطورية الجمال في دبي حيث تلقى تلك الحيوانات الكثير من الرعاية والاهتمام، وعداك عن إلقاء الضوء على سباقاتها ورعايتها الصحية.. فالصحراء العربية هي بيت الجمل التقليدي، وليس غريبا أن يكون الجمل نعمة من نعم الله التي سهلت العيش والتنقل قديماً في بيئة حارة وجافة كيف لا والجمال قادرة على حمل أكثر من 150 كيلو جراماً، وعلى السفر ما يزيد علي ثمانية أيام بدون ماء، مع ذكر قدرتها على احتساء 130 ليتراً من المياه في بضع دقائق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved