Saturday 20th March,200411496العددالسبت 29 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بريمر يأسف لانسحاب القوات الأسبانية ويضمن إحلال آخرين بريمر يأسف لانسحاب القوات الأسبانية ويضمن إحلال آخرين

* بغداد - (أ.ف.ب):
أعرب الحاكم الإداري المدني الأمريكي في العراق بول بريمر عن أسفه لقرار رئيس الوزراء الأسباني المقبل سحب القوات الأسبانية من العراق، مؤكداً في الوقت نفسه أن هذا القرار لن يؤثر على التحالف الدولي في هذا البلد.
وقال بريمر في لقاء في برنامج(أنت والمسؤول) بثه التلفزيون العراقي مساء أمس مترجماً بالعربية: إن هذا مؤسف لأن الأسبان سيغادرون، لكننا سننجح مع شركائنا للدفاع عن أمن العراق.
وأضاف: نحن الآن لدينا 33 دولة أخرى تعمل في العراق في إطار التحالف إلى جانب الولايات المتحدة، وأسبانيا هي إحدى هذه الدول ونعتقد أن أناساً آخرين سيأخذون مكانهم.
يذكر أن رئيس الوزراء الأسباني المقبل خوسيه ثاباتيرو كان قد أعلن الأربعاء الماضي عن أن قراره بسحب القوات الأسبانية من العراق واضح وحازم، في تصريح لإذاعة(أوندا ثيرو).
وأوضح ثاباتيرو: قراري واضح جداً وحازم شكلاً ومضموناً، وأعتقد أنه من خلال حوار صريح سنشرحه لكل حكومات العالم.
وأكد أن كافة القرارات التي اتخذتها الحكومة الأسبانية السابقة بشأن العراق كانت أحادية ولم تأخذ في الاعتبار المواطنين ولم تحترم رأيهم.
وخلص ثاباتيرو إلى القول: إن الاحتلال عملية فاشلة.. وإن عدد القتلى الذين سقطوا منذ نهاية الحرب يفوق عددهم خلال الحرب ولم تتصرف القوات المحتلة على نحو يؤدي إلى تولي الأمم المتحدة الوضع في العراق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved