Saturday 20th March,200411496العددالسبت 29 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

السلطات الأمريكية لاتزال تحتجز 20يمنياً: السلطات الأمريكية لاتزال تحتجز 20يمنياً:
وفد يمني إلى غوانتانامو لزيارة المعتقلين اليمنيين البالغ عددهم 109 أشخاص

* صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:
ذكرت مصادر رسمية في صنعاء أن وفداً يمنياً سيقوم قريباً بزيارة إلى الولايات المتحدة ومنها إلى قاعدة (غوانتانامو)، وذلك لزيارة المعتقلين اليمنيين والاطلاع على أوضاعهم وظروف اعتقالهم.
مؤكدة أن عدد اليمنيين الذين تعتقلهم السلطات الأمريكية في قاعدة غوانتانامو الذين اسرتهم في أفغانستان أو تسلمتهم من دول أخرى ومنها باكستان يبلغ (109) أشخاص.
وأضافت المصادر أن مباحثات ستُجرى مع الجانب الأمريكي حول إمكانية إطلاق سراح المواطنين اليمنيين المعتقلين في غوانتانامو وبخاصة الذين لم يتورطوا في أعمال أو حوادث إرهابية.
من جهة أخرى قال وزير شئون المغتربين اليمنيين عبده علي القباطي إن عشرين مغترباً يمنياً مازالوا معتقلين في الولايات المتحدة الأمريكية معظمهم على ذمة قضايا تتعلق بمخالفة قوانين الهجرة والإقامة وبالذات تلك التي صدرت في أعقاب أحداث الـ11 سبتمبر 2001م.
وأضاف أن العديد من قضايا المغتربين اليمنيين في أمريكا والمتمثلة بحوادث الاعتداءات وجرائم القتل التي تعرض لها بعضهم في الفترة التي أعقبت أحداث 11 سبتمبر قد تم البت فيها وصدرت فيها أحكام قضائية بعد القبض على المتهمين فيما لاتزال بعض القضايا منظورة أمام المحاكم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved