Saturday 20th March,200411496العددالسبت 29 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د. بكر يعلن عن مشروع تطوير خدمات الحجز للإعلام اليوم د. بكر يعلن عن مشروع تطوير خدمات الحجز للإعلام اليوم
فتح الوظائف لحملة الثانوية العامة عبر الإنترنت

*الرياض - عبدالرحمن السريع:
يعقد معالي مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية الدكتور خالد عبدالله بن بكر في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت مؤتمراً صحفياً بقاعة الاجتماعات الكبرى بمبنى السعودية الرئيسي بجدة.. وذلك للإعلان عن مشروع تطوير خدمات الحجز الذي يهدف إلى الارتقاء بمستوى خدمات السعودية في مجال الحجز الذي يعتبر نقطة اللقاء الأولى بمسافريها الكرام.
ويضم مشروع تطوير خدمات الحجز استحداث رقم موحد لخدمات الحجز في مراكز الحجز الرئيسية الأربعة للخطوط السعودية في كل من جدة، الرياض، الدمام، المدينة المنورة بالإضافة إلى مكة المكرمة وهو رقم 80222222 حيث تعد السعودية أول مستخدم لخدمة 802 في المملكة والتي وفرتها شركة الاتصالات السعودية. وتتميز عن خدمة 800 بأنها يمكن الاتصال بها بالهاتف الثابت والجوال في الوقت نفسه.
وفي إطار مشروع تطوير خدمات الحجز الجديد سيتم ربط مراكز الاتصال الرئيسية الأربعة بدوائر رقمية حديثة تقدمها شركة الاتصالات السعودية لأول مرة في المملكة تتيح تحويل المكالمات بين هذه المراكز بيسر وسهولة وسرعة ويتضمن المشروع الجديد كذلك تزويد مراكز الاتصال الرئيسية الأربعة بأحدث تقنيات توزيع المكالمات آليا عبر أنظمة إليكترونية كمبيوترية حديثة ذات كفاءة تشغيلية عالية. تقوم بتحويل المكالمات آليا بين هذه المراكز وتوزيع المكالمات آليا حسب اختيار المسافرين.كما يتضمن المشروع كذلك (المجيب الآلي) الذي يتيح للمسافرين المتصلين اختيار نوعية الخدمة التي يرغبونها عبر قائمة الخدمات التي تحتوي على الحجز على الرحلات الدولية أو الرحلات الداخلية والخدمات الذاتية للحجز باللغتين العربية والإنجليزية.وضمن مشروع تطوير خدمات الحجز أيضا تجري السعودية حاليا العمل على تهيئة بعض الأنظمة الآلية بالتنسيق مع شركة الاتصالات السعودية للتواصل مع المسافرين عبر الهاتف الجوال من خلال الرسائل القصيرة المتعارف عليها (SMS) لتبليغ المسافرين بأي تغيير على مواعيد رحلاتهم أو تأكيد حجزهم من قائمة الانتظار وتذكيرهم بمواعيد شراء التذاكر. والعديد من الخدمات الأخرى التي سيتم تضمينها في هذه الخدمة الجديدة تدريجياً.
من جهة أخرى تفتتح الخطوط صباح اليوم السبت باب القبول لحملة الشهادة الثانوية لبرنامج الخدمة الجوية وسوف يتم استقبال طلبات المتقدمين عبر موقع السعودية على الإنترنت حيث يقوم المتقدم بتعبئة نموذج الطلب الذي يظهر أمامه على الشاشة وتقوم الخطوط السعودية بالاتصال على المتقدمين للاختبار ويستمر قبول الطلبات من اليوم السبت 29-1- 1425هـ الى يوم الأربعاء القادم 3-2-1425هـ.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved