Saturday 20th March,200411496العددالسبت 29 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مسؤول طالباني يؤكد سلامة بن لادن والظواهري والمعارك تسقط 15 باكستانيا مسؤول طالباني يؤكد سلامة بن لادن والظواهري والمعارك تسقط 15 باكستانيا
«القاعدة» تعترف بإمارة القتيل الحاج للإرهابيين بالمملكة والخليج

  * دبي - إسلام أباد - الوكالات:
اعترف تنظيم القاعدة الإرهابي بأن من قُتل في الرياض يوم الاثنين الماضي هو المطلوب أمنيا خالد علي الحاج والملقب ب (أبوحازم) اليمني الجنسية وهو قائد تنظيم القاعدة في السعودية والخليج، وأنه كان أحد الحراس الشخصيين لزعيم التنظيم أسامة بن لادن، وأنه شارك في عدة عمليات إرهابية في أوروبا بالتحديد، وأن أسامة بن لادن أرسله إلى المملكة العربية السعودية لقيادة الخلايا الإرهابية لتنظيم القاعدة وتنصيبه (أميراً) للقاعدة في السعودية والخليج بعد مقتل عبدالرحيم النشيري اليمني الجنسية هو الآخر والذي كان مُعيناً من قِبَل أسامة بن لادن أميراً لتنظيم القاعدة في السعودية. وجاءت اعترافات تنظيم القاعدة في بيان نُشر على موقع إلكتروني دأب على نشر بيانات للقاعدة، وكالعادة حمل البيان تهديدات بتنفيذ عمليات إرهابية وأعمال تخريبية واغتيالات ضد مَنْ يتصدون لأعمالهم المرفوضة.
من جهة أخرى قال مسؤول حكومي باكستاني أمس الجمعة: إن 15جنديا باكستانيا قتلوا في معركة تدور رحاها منذ يوم الخميس في اشتباكات ضارية مع مجموعة من المتشددين على الحدود الأفغانية من المحتمل أن يكون بينهم أحد كبار زعماء تنظيم القاعدة.
من جهة أخرى قال ناطق باسم حركة طالبان أمس الجمعة: إن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن ومساعده أيمن الظواهري في مكان آمن في أفغانستان، وأوضح الناطق عبد الصمد في اتصال هاتفي معه من جنوب شرق أفغانستان (أنهما في أمان وهما على هذا الجانب من الحدود). وأكد المسؤول في طالبان أن (كل المعلومات حول محاصرة الظواهري في باكستان غير صحيحة، وأنها مجرد دعاية من الأمريكيين والجيش الباكستاني لنسف معنويات طالبان).

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved