Saturday 20th March,200411496العددالسبت 29 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الجماعات المناهضة للحرب على العراق تنظم مسيرات في كافة أنحاء العالم اليوم الجماعات المناهضة للحرب على العراق تنظم مسيرات في كافة أنحاء العالم اليوم

* نيويورك - رويترز:
يقوم نشطاء مناهضون للحرب على العراق بالتظاهر في شتى أنحاء العالم اليوم السبت من أجل وضع نهاية للاحتلال وإدانة الإرهاب.
وتنظم المظاهرات في الذكرى الأولى للغزو في 20 مارس آذار نفس الجماعات التي نظمت خروج الملايين إلى الشوارع يوم 15 فبراير شباط 2003 في محاولة فشلت في منع الغزو الذي قادته بريطانيا والولايات المتحدة على العراق.
وستستضيف مدينتا نيويورك وسان فرانسيسكو أكبر مظاهرات أمريكية تنظم تحت لافتة (العالم لا زال يقول لا للحرب).
وتأتي المظاهرات في وقت يتعرض فيه الرئيس الامريكي جورج بوش - الذي يقوم بحملة لاعادة انتخابه لفترة رئاسة ثانية- لتساؤلات بسبب فشله في العثور على أسلحة دمار شامل في العراق وهو السبب الذي قدمه ذريعة للاطاحة بالرئيس العراقي صدام حسين. وفي مطلع الأسبوع الماضي اخرج الناخبون في إسبانيا الحكومة المحافظة لرئيس الوزراء خوسيه ماريا ازنار حليف بوش من السلطة وانتخبوا الحزب الاشتراكي المعارض الذي قال انه سيسحب على الأرجح القوات الاسبانية من العراق. وقالت منظمة (أوقفوا الحرب) التي تنظم مسيرة ومظاهرة اليوم السبت في ميدان الطرف الأغر في وسط لندن إنها تريد أن تؤكد ايمان النشطاء بأن سياسات بوش ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير زادت من التهديد الارهابي، وقالت الجماعة (إننا نطالب بانهاء الاحتلال وحق العراقيين في ادارة بلادهم).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved