Saturday 20th March,200411496العددالسبت 29 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حملة كراهية وعداء ضد المسلمين بأوروبا حملة كراهية وعداء ضد المسلمين بأوروبا

* مدريد -محمد خرشيش - لندن - أ.ف.ب:
تتنامى موجة عداء وحملة كراهية في عدد من البلدان الأوروبية ضد المسلمين والعرب المقيمين في تلك البلدان بعد التفجيرات التي حصلت في العاصمة الاسبانية في الحادي عشر من الشهر الحالي.
وقد تعرض عدد من المواطنين المغاربة وكذا عدد من المسلمين في المدن الاسبانية الى الاعتداء والاهانات والشتائم.
ولتطويق حملة الكراهية والعداء ضد المسلمين في اسبانيا دعا عمدة بلدية مدريد ممثلي الجمعيات الإسلامية لمناقشة سبل الحد من هذه الحملة.
وقد أكد عمدة مدريد في اللقاء على ضرورة محاربة الارهاب والتعاون على محاصرة الارهابيين وأن السلطات الاسبانية على بينة تامة من ظاهرة التعميم وعواقب انتشار العداء وحملة الكراهية التي يجب تطويقها ومعالجتها في إطار الحوار والاحترام والاندماج في المجتمع بغض النظر عن الجنسيات والعرقيات والديانات وفي هذا احترام للإنسان وحياته.
وقد أكد ممثلو الجمعيات والجاليات الإسلامية مقترحاتهم التي تستنكر العمليات الإرهابية الأخيرة في مدريد وباقي دول العالم، وعدم الربط بين الإسلام ومنفذي العمليات الإرهابية وان الإسلام بريء منهم، والتضامن مع جميع الضحايا والجرحى، ومطالبة الإدارة الإسبانية بالاقتراب أكثر من المسلمين لحل مشاكلهم، والتأكيد على ضرورة تخفيف حدة الحقد المتنامي في المجتمع الإسباني، والمطالبة بالتدخل لدى الأجهزة الإعلامية لامتصاص غضب الشعب الإسباني. في غضون ذلك أعلنت الشرطة البريطانية أن مجهولين دنسوا حوالي اربعين مدفناً إسلامياً في لندن. وأوضحت الشرطة أنه تم تحطيم الشواهد، والرسم على جدران المقابر في مدفن تشارلتون جنوب شرق العاصمة البريطانية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved