Saturday 20th March,200411496العددالسبت 29 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير سلمان يضع حجر الأساس لمبنى مؤسسة التعليم الفني غداً الأمير سلمان يضع حجر الأساس لمبنى مؤسسة التعليم الفني غداً
د.الغفيص: رعاية سموه دليل على الدعم المتواصل من القيادة لمشاريع المؤسسة وبرامجها

  * الرياض - عمر اللحيان:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء غدٍ الأحد حفل وضع حجر الأساس لمبنى المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني بموقع المشروع على طريق الملك فهد تقاطع شارع الوشم.
وبهذه المناسبة رفع معالي محافظ المؤسسة الدكتور علي بن ناصر الغفيص باسمه ونيابة عن منسوبي المؤسسة الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لتفضله بوضع حجر الأساس لهذا المشروع مشيداً بالرعاية الكريمة والمتواصلة من سموه لمناسبات المؤسسة ونشاطاتها.
وأوضح د. الغفيص أن تكلفة هذا المشروع بلغت 67.965.299.40 ريال ويتكون المبنى من 7 أدوار ومواقف سيارات تتسع لـ446 سيارة ومرافق مساندة ومدة تنفيذه 900 يوم.
هذا ويحظى التعليم الفني والتدريب المهني بدعم متواصل من الدولة حيث يجري حالياً تنفيذ 10 مشاريع للكليات التقنية في حائل والمدينة المنورة والباحة وتبوك وجازان ونجران والجوف والخرج وعرعر وبيشة كما تم في 1424- 1425هـ اعتماد إنشاء مشاريع لـ10 كليات تقنية في الدوادمي والقنفذة والطائف وحفر الباطن ووادي الدواسر والمجمعة وخميس مشيط والرس والزلفي والقريات وبلغ إجمالي مشاريع الكليات التقنية الجاري تنفيذها والمعتمدة ملياراً ومائة وثلاثة وخمسين مليوناً وثمانمائة ألف ريال. كما أنه يجري تنفيذ استبدال مباني 7 معاهد ثانوية تجارية بالأحساء والدمام وخميس مشيط وبريدة والرس وتبوك إضافة إلى انه اعتمد هذا العام 1424- 1425هـ استبدال 7 معاهد ثانوية تجارية في الطائف وحائل والمدينة المنورة والقطيف ونجران والباحة والجوف بتكلفة إجمالية بلغت مائة وأربعة وأربعين مليون ريال.
وبالنسبة لمراكز التدريب المهني فإنه يجري استبدال 6 مراكز في بريدة والدمام والأحساء والخرج والمدينة المنورة والمهني الأول بالرياض كما اعتمد استبدال 12 مركزاً في العام المالي 1424- 1425هـ في شقراء والمجمعة والنماص والأفلاج وعفيف والليث ومكة المكرمة وجدة والجوف وأبها وحائل وتبوك.
كما يجري تنفيذ مبانٍ جديدة لـ13 مركزاً في الدوادمي وتربة وعرعر والقنفذة وسراة عبيدة وصبياء وحوطة سدير والدرب وظهران الجنوب وبلقرن وحوطة بني تميم والقويعية والقريات إضافة إلى انه تم في العام المالي 1424-1425هـ اعتماد مشاريع جديدة لـ15 مركزاً في العلا وطريف وتيماء والمهد وضباء وبدر وينبع والخفجي ورجال ألمع وقحطان ورابغ وبقعا ورفحاء والمخواة وخمسة مراكز تدريب مهني بالسجون في عدد من المحافظات بتكلفة إجمالية تزيد عن ثلاثمائة وستة وتسعين مليوناً.
ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تنفيذ هذه المشاريع خلال سنتين إلى ثلاث سنوات قادمة بطاقة استيعابية لأكثر من 100 ألف متدرب إضافة إلى ذلك هناك مشروع ترميم المعهد الملكي الثانوي الصناعي بالرياض وترميم كلية الاتصالات والمعلومات بالرياض (المرحلة الثانية) وبذلك يكون إجمالي تكاليف المشاريع التي تنفذها المؤسسة والمعتمدة هذا العام بأكثر من ملياري ، وهذا يؤكد الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لقطاع التعليم الفني والتدريب المهني الأمر الذي سيساهم في سد حاجة الوطن من الأيدي العاملة المدربة في كافة التخصصات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved