Saturday 20th March,200411496العددالسبت 29 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نبض الحرف نبض الحرف
المتعة في لقاء الجارين..!!
عبدالواحد المشيقح

لانشك لحظة واحدة أن حسابات الفريق الاتحادي ومعهم مدربهم كندينو.. لفريق الأهلي قد تبدلت تماماً عن ذي قبل.. ليس لأن العميد سيقابل الأهلي في مباراة كأس كل يسعى للظفر بها.. ولا لأن الاتحاد والأهلي يجمعهما تنافس مثير.. بل للمستويات الراقية التي بات يقدمها الأهلي حالياً..!!
خلال السنوات الأخيرة لم يجد العميد ما يعيقه عن كسب جاره دون مشقة أو عناء يذكر.. وهذا أيضاً ليس لأن الأهلي فريق يفتقد للنجوم.. أو ان مدربيه لم يتعاملوا جيداً مع أوضاع الفريق طوال تلك الفترة.. ولكن هذا يعود في المقام الأول إلي ان هناك أيادي خفية تعبث بالفريق كلما حاول ان يجمع قواه.. وضعف ولاء بعض لاعبيه..!!
غير أن الأهلي استطاع أن يتغلب على ظروفه التي صنعها بعض الأهلاويين أنفسهم.. وقدموا لنا كرة جميلة وممتعة للغاية مؤكدين ان هذا الفارس أصيل لولا الأيادي الخفية..!!
وللحق أقول.. إن الأهلاويين وفي فترة وجيزة عرفوا كيف يتعاملون مع فريقهم بالشكل الصحيح.. وعرفوا جيداً كيف هو البحث من مصلحة النادي وترك من يحاول زرع الشوك في طريقه.. حتى يستمر الأهلي بعيداً عن ألقاب هو أحق بها من غيره..!!
الإدارة الأهلاوية عملت من أجل مصلحة ناديها.. كانت طموحة وتسعى لأن يكون لفريقها حضور مشرف.. راقبوا تحركاتها فلن يزيدكم ذلك إلا إعجاباً بقدراتها.. أحست بمواطن الضعف في الفريق فاستعارت صاحب العبدالله من الخليج وفهد الشمري من الطائي وقبل ذلك شراء عقد الخيبري.. وفوق هذا وذاك التعاقد مع لاعبين أجانب ذوي إمكانات عالية وعالية جداً..!!
التحركات الأهلاوية.. كان يقف خلفها الأمير خالد بن عبدالله ذلك الرجل الذي يعشق الأهلي عشقاً يميزه من غيره..عندما يحضر فإن حضوره يكون من أجل الأهلي والأهلي فقط.. استطاع بخبرته العريضة المستندة على رصيد كبير من الذكاء والمنهجية المدروسة في التعامل سواء كان ذلك مع اللاعبين أو الجهازين الفني والإداري ان يخلق وفي فترة وجيزة فريقاً غير عادي يتباهى به امام الجميع محققاً إعجازاً فعلياً في هذا العمل..!!
أخيراً.. أعود للقاء الكبير الذي يجمع الجارين وأقول: ان البوادر والدلائل كلها تؤكد ان اللقاء سيكون مهرجاناً للمتعة والإثارة.. وأقول أيضاً وفي رأي شخصي ان الأهلي هو الأقرب لنيل الكأس ونحن بالانتظار..!!
معارضة الهلاليين..!!
لا أدري.. كيف سيكون حال الهلاليين لو ان إدارة الطائي لم توافق على إعارة المدرب التونسي أحمد العجلاني لتدريب الفريق.. أو لنقل ماذا لو أن أمام الطائي مباريات هامة تحدد مسيرته في الدوري تمنعه من إعارة المدرب التونسي للفريق الأزرق في هذه المرحلة...؟!
سيكون هناك رأي من فاهم من سيقول : إن الهلال باستطاعته ما بين طرفة عين وانتباهتها أن يعلن تعاقده مع أفضل مدربي العالم.. وان البرازيلي أوسكار ينتظر إشارة فقط من الهلاليين ليكون على أول رحلة قادمة من البرازيل..
وبدلاً من العجلاني وحتى أوسكار هناك ألف مدرب ومدرب الإدارة الهلالية قادرة على إحضاره لتولي شؤون الفريق فنياً وسيكون سعيدا بذلك..!!
أدرك هذا كله.. لكن ماذا يقول الهلاليون الآن من مبررات بعد اقصاء الهولندي آدديموس من تدريب الفريق وهو المدرب الذي كان ينادي الجميع بابعاده.. فقد قدم هذا المدرب أدلة قاطعة وثابتة على فشله.. بيد ان الإدارة الهلالية كانت ترفض مجرد التفكير في إبعاده رغم أنه كان يقود الفريق وبجدارة إلى الهاوية..!!
وأمام الأهلي في الدور ما قبل النهائي لكأس ولي العهد بلغ السيل الزبى بعد ان واصل هذا الهولندي عبثه بالفريق وقاده إلى أن يخرج بجدارة من مسابقة الكأس بأخطائه الفادحة التي ما كان يجب ان تفوت على القريبين من الفريق..!! هنا.. لن نبحث عن هوية المسؤول في استمرارية آدديموس حتى قاد الفريق لأن يخسر هويته.. فقد وقع الفأس على الرأس كما يقولون.. لكن أتمنى أن يكون ما حدث درساً مفيداً فالمعارضة والتمسك بالرأي الخاطئ لن يزيد الأمور إلا تعقيداً..!!
لذا. على الهلاليين ان ينظروا لمستقبل فريقهم واعداده للمرحلة القادمة والتي ستكون أولاها التأهل للمربع الذهبي والمنافسة الجادة على نيل شرف الحصول على كأس الدوري.. وجماهير الهلال تعودت من لاعبيها أن يكونوا أهلاً للمسؤولية عندما يحملونها وتعودت منهم أيضاً ان يتجاوزوا دائماً الظروف المحيطة بفريقهم مهما كان عتوها إذا كانت المرحلة مهمة وحاسمة وتتطلب كلمتهم..!!
بقايا
- منتخبنا الأولمبي قدم عرضاً أكثر من جيد أمام نظيره العراقي.. وأكثر ما أعاب الأداء عدم التعامل بشكل جيد أمام المرمى..!!
- الأمير بندر بن محمد شخصية هلالية بارزة وأحد رموز النادي الكبيرة.. وما أثير حوله هو محاولة يائسة للتقليل من نجاحاته..!!
- مطالبة الاتحاديين بعدم تكليف الزيد لإدارة المباراة النهائية جزء أيضا من الضغوط..!!
- ليس حلاً ان يقدم الأمير عبدالله بن مساعد استقالته من رئاسة الهلال..!!
- حذرنا كثيرا من الأوضاع التعاونية المتردية لكن لاحياة لمن تنادي..!!
- عادة الفاشلين دائماً رمي التهم على الآخرين وهذا ما فعله الهولندي آدديموس عند رحيله فهو اتهم أعضاء الشرف واللاعبين والصحافة والجو وكل شيء!
- مازالت.. عند رأيي فالحكم عمر المهنا فشل في أدائه مباراة التعاون والرائد وشاطرهما تواضع المستوى..!!
- جماهير الهلال تترقب أن يكون اجتماع أعضاء شرف ناديها حاسماً في تاريخ ناديها..!!
- آدديموس رشح خالد عزيز على قدرته بالاحتراف في أي مكان بالعالم.. صورة مع التحية لكل من كان يدافع عن هذا المدرب..!!
- الشباب.. هو أكثر الفرق تضرراً من غياب دولييه عن فريقهم بسبب مشاركة لاعبيه مع المنتخبات..!!
- الأهلاويين باتوا منزعجين من تصرفات لاعبهم الدولي المبالغة محمد عبدالجواد..!!
- المدافع الأهلاوي عماد صديق أحضره الأهلاويون من نادي أحد.. وهناك أكثر من لاعب مميز في دوري الأولى غير ان كشافي الأندية غير متواجدين في ذلك الدوري..!!
- بفوز الشعلة الأخير على الرياض ازدادت حظوظ الفريق في البقاء بدوري الأضواء..!!
- إذا.. ما فرط التعاون بأي من نقاط مباراته غدا أمام الفيصلي فإنه سيجد نفسه في دوري الثانية..!!
- أصبح فريق النجمة أكثر الفرق ترشيحاً لمغادرة دوري الأولى عقب خسارته الأخيرة من الحمادة..!!
- بعد 18 أسبوعاً استطاع مهاجم الرائد محمد السلال تسجيل هدفه الوحيد في الدوري..!!
- الدعيع وفق كعادته في الذود عن مرمى فريقه في مباراة القادسية الحارس العملاق تمكن ببراعة من إبطال هجمة ياسر القحطاني..!!
- ظهر راشد المقرن متميزاً وأنقذ فريقه من عدة هجمات خطرة قبل خروجه مصاباً..!!
- ماجد عبدالله سلب من الحبشي قدراته الفنية عندما ذكر ان المدرب الهلالي لم يتعد دوره العامل النفسي فقط..!!
- كان مهاجمو الهلال يفتقدون (تمريرة الهدف) كالتي صنعها الجابر لتراوري أمام القادسية..!!
- تكريماً للشباب ونجومه كان يفترض ان يتم تأجيل مباراته أمام الأهلي ليوم واحد..!!
- في مباراة الأهلي والشباب كان هناك أكثر من لمسة يد طافت على حكم اللقاء..!!
- عماد صديق دخل بطريقة عنيفة ومتعمدة تجاه حارس الشباب راشد المقرن دون محاسبة أيضا من الحكم..!!
آخر الكلام
سامي الجابر لم يقل سوى رأي صريح وواقعي.. وما قاله كان حرصاً منه على فريقه.. ولذا أستغرب كل من هاجم سامي لأنه قال رأيه بكل صراحة..!!

فاكس 63246258


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved