Sunday 21st March,200411497العددالأحد 30 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مقتل شرطي عراقي واعتقال آخر للتعاون مع المقاومة وثالث لمحاولة قتل قائده مقتل شرطي عراقي واعتقال آخر للتعاون مع المقاومة وثالث لمحاولة قتل قائده
60 قاضياً لمحاكمة صدّام ونجاة رئيس الجبهة التركمانية من محاولة اغتيال

* كركوك - بغداد - د. حميد عبدالله - الوكالات:
صرح المتحدث الرسمي باسم مجلس الحكم الانتقالي حميد الكفائي أمس السبت بأن مجلس الحكم الانتقالي لن يتدخل في إجراءات محاكمة الرئيس العراقي السابق صدام حسين، وقال الكفائي في تصريح صحفي: إن (صدام يجب أن يحاكم في محكمة عراقية وعلى أرض العراق).
وأضاف (أن الجرائم التي اقترفها صدام طيلة فترة حكمه التي تجاوزت 35 عاماً تجعل من محاكمته على أرض العراق أمراً قانونياً)،وقال: (إن القضاء العراقي هو الذي سيتولى محاكمة صدام حسين ولن يكون لمجلس الحكم الانتقالي أي دور في إجراء هذه المحاكمة).
ووصف الكفائي وضع العراق بعد عام على سقوط نظام صدام حسين (بأنه جيد ويسير باتجاه اللحاق بركب الحضارة العالمية)، وكان مجلس الحكم الانتقالي قد شكل في ديسمبر الماضي محكمة للتحقيق في جرائم صدام تتكون من عشر محاكم تحقيق وأربع محاكم جنايات وعشرين مدعياً وستين قاضيا).
ويقبع صدام حسين منذ 13ديسمبر الماضي في سجن لدى قوات التحالف بعد أن قبضت القوات الأمريكية عليه في مكان قريب من مسقط رأسه في تكريت وتمكن فريق من الصليب الأحمر الدولي الشهر الماضي من زيارة صدام حسين ونقل رسالة إلى ابنته الكبرى رغد التي تقيم في العاصمة الأردنية عمان. وكانت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون قد اعتبرت صدام حسين أسير حرب.
ويذكر أن مجلس الحكم الانتقالي كان قد أوكل إلى القاضي دارا نور الدين عضو مجلس الحكم مهمة الإعداد لهذه المحكمة وتسمية القضاة وجهات الادعاء العام ودعوة هيئات ممثلة عن حقوق الإنسان والمنظمات القضائية الدولية لحضور جلسات المحاكمة التي ستجرى بصورة علنية.
وفي تطورات الأوضاع في العراق قالت الشرطة العراقية: إن شرطياً عراقياً قتل برصاص مجهولين أمس السبت قرب كركوك (شمال) في حين اعتقل آخر يشتبه بأنه خطط لشن هجمات ضد القوات الأمريكية، وقتل محمد عمر عبد الله (42 عاماً) عند نقطة تفتيش على طريق قرب مدينة كركوك النفطية التي تشهد أعمال عنف، حسب ما قال الضابط في الشرطة رشيد محمد، وأضاف (نعتقد ان أحد المهاجمين أصيب في تبادل إطلاق النار)، مشيراً إلى ان المهاجمين الثلاثة لاذوا بالفرار في سيارة، ووقع الهجوم قرابة الساعة 8 بالتوقيت المحلي على طريق تقع على بعد 45 كلم غرب كركوك.
من جهة أخرى اعتقلت القوات الأمريكية الضابط في الشرطة حميد مطلق المفرجي الذي يشتبه في انه يقف وراء الاعتداء على قافلتها في الحويجة (50 كلم غرب كركوك).
وفي حادث آخر أكد ضابط في الشرطة في مدينة الرشيد جنوب كركوك انه تعرض لمحاولة اغتيال من قبل أحد عناصره وان الأخير اعتقل.
وأكد الضابط أركان العبيدي ان الشرطي ولاء نجم الصمد (29 عاماً) وضع قنبلة تزن كيلوغراماً في سيارته بعد أن تلقى 10 آلاف دولار من فلسطيني (يعمل لحساب جهات أجنبية).وفي حادثة أخرى نجا رئيس الجبهة التركمانية في كركوك صبحي صابر من محاولة اغتيال أمس السبت حينما أطلق مسلحان مجهولان النار على سيارته مما أسفر عن إصابة سائق السيارة ويدعى فاضل عبد الله. صرح بذلك العقيد برهان طيب مدير شرطة القورية قضاء كركوك.
وفي نفس المنطقة ذكر مراسلون صحفيون أن انفجارا كبيرا وقع أمس السبت في قضاء الهندية على بعد 20 كيلومترا من المدينة، وصرح قائم مقام قضاء الهندية حسين الموسوي لمراسل الوكالة بأن الانفجار وقع لدى مرور طائرة أمريكية في سماء المنطقة. وأسفر الانفجار الذي لم يعرف سببه عن خسائر مادية فقط.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved