Sunday 21st March,200411497العددالأحد 30 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عقدان بقيمة 1.1 مليار دولار لشركتين أمريكيتين في العراق عقدان بقيمة 1.1 مليار دولار لشركتين أمريكيتين في العراق

* بغداد - أ.ف.ب:
أعلن متحدث امريكي في بغداد ان وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) منحت عقدين تبلغ قيمتهما الاجمالية 1.1 مليار دولار لشركتين امريكيتين في اطار اعادة اعمار العراق. في المقابل، يفترض ان تمنح واشنطن خلال الايام المقبلة عقودا تتعلق باعادة اعمار العراق لشركات من دول ساهمت في مجهود الحرب على العراق، حسبما افاد المصدر. وقال المتحدث باسم مكتب اعادة الاعمار الامريكي (بروغرام مانيجمنت اوفيس) الذي يتخذ من بغداد مقرا له ان الاعلان عن هذه العقود التي تبلغ قيمتها 3.8 مليار دولار سيتم قريبا. وذكر المكتب في بيان ان عقدا بقيمة 500 مليون دولار منح لشركة (فلور-اميك) لاعادة تأهيل قطاع الكهرباء وآخر بقيمة 600 مليون دولار منح للشركة المشتركة واشنطن انترناشونال- بلاك اند فيتش للاشغال العامة. واشار الى ان (فلور-اميك) ستقدم خدماتها في مجال البناء واعادة التأهيل وصيانة عملية انتاج الطاقة، بينما ستشارك شركة انترناشونال- بلاك اند فيتش في اعادة تأهيل البنى التحتية لخدمات المياه التي تضررت في الحرب والحصار الذي فرض على العراق 13 عاما.
وهذان العقدان هما الاكبر حتى الآن في اطار سلسلة المشاريع المقررة لاعادة الاعمار في العراق والبالغة قيمتها خمسة مليارات دولار. ويأتي الاعلان عن العقدين بعد اعلان البنتاغون منح سبعة عقود لشركات بريطانية وامريكية.
واوضح البنتاغون ان قيمة هذه العقود الاخيرة الاجمالية تبلغ 130 مليون دولار، وتتراوح قيمة كل منها بين 8.4 ملايين دولار و43.4 مليون دولار. وحصلت شركة (ايكوم) التي تتخذ من لوس انجليس مقرا لها على عقد لاعادة الاعمار بقيمة 21.6 مليون دولار.
وحصلت ايتش تو ام- هيل بارسونز التي تتخذ من باسادينا في كاليفورنيا (غرب) مقرا لها على عقد بقيمة 28.4 مليون دولار لادارة اعادة الاعمار في قطاع الاشغال العامة والمياه. بينما كانت ثلاثة عقود من نصيب اتحاد (بيرغر- يو آر اس)، وهما شركتان موجودتان في واشنطن وسان فرانسيسكو، وقيمتها 27.7 مليون دولار، وتتعلق بقطاعات النقل والاتصالات والامن والقضاء والبناء والصحة. وحصلت شركة مشتركة باسم (ايراك باور اليانس) انشئت باتحاد بارسونز اينيرجي اند كيميكلز غروب الامريكية و(بارسونز-برينكرهوف) البريطانية على عقد بقيمة 43.4 مليون دولار في قطاع الكهرباء. كما حصلت شركة (فوستر ويلر) البريطانية على عقد بقيمة 8.4 ملايين دولار في قطاع النفط.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved