Sunday 21st March,200411497العددالأحد 30 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بمتابعة من ولي العهد وتنفيذ فريق طبي سعودي بقيادة د. الربيعة بمتابعة من ولي العهد وتنفيذ فريق طبي سعودي بقيادة د. الربيعة
نجاح فصل التوأم السيامي الفلبيني (ماي وناي)

  * تغطية - حمود الوادي - عبدالله الغامدي - فهد المطرفي:
تم بتوفيق الله في الساعة الخامسة بعد عصر أمس السبت فصل التوأم السيامي الفلبيني (ماي وناي) في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض وجرى استكمال العملية التي قام بها فريق طبي سعودي بقيادة استشاري جراحة الأطفال المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور عبدالله الربيعة.
واوضح الدكتور أحمد الشمري استشاري المسالك البولية عضو الفريق الطبي الذي يجري حاليا العملية في تصريح صحفي أن عملية فصل التوأم سارت ولله الحمد وفق ما خطط له.
وقال (جرت عملية الفصل خطوة خطوة بشكل سليم بعد التأكد التام انه لا تؤثر على عملية التجميل والفصل وبما يساعد على عملية التجميل لذلك كان العمل طيبا جدا وتم التأكد منه من قبل الجراحين في عملية القطع والتاكيد على عدم تاثير ذلك على التوأمتين). وفي لقاء مع الدكتور سعود الجدعان أحد أعضاء جراحة الأطفال توقع ان تكون حالة التوأم بعد العملية بإذن الله تعالى افضل من قبل الفصل إذ تكون حالة احدى التوأمتين طبيعية والاخرى سيكون وضعها اصعب لعدم وجود فتحة الشرج.
وفي لقاء مع والدي التوأمتين الفلبينيتين عبرا عن شعورهما بالشكر والتقدير لما حظيا به من اهتمام ورعاية من حكومة المملكة العربية السعودية ومبدين اعجابهم بقدرات وامكانيات مستشفى الحرس الوطني وتعاون القائمين عليه.
وازجيا الشكر والامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبد العزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني على متابعته وتكفله بعلاج طفليهما وإجراء عملية فصلهما على يد فريق طبي له مكانته العالمية برئاسة الدكتور عبدالله الربيعة.
وكانت عملية الفصل قد بدأت في وقت مبكر من صباح أمس السبت في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بقيادة المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة.

طالع محليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved