Sunday 21st March,200411497العددالأحد 30 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

القائد المحاصربمنطقة القبائل الباكستانية شيشاني القائد المحاصربمنطقة القبائل الباكستانية شيشاني

* إسلام أباد العواصم الوكالات:
تشهد منطقة القبائل في باكستان معارك شرسة، حيث تضيق القوات الباكستانية التي أقرت بتلقيها مساعدة (تقنية) من ضباط أمريكيين، الخناق على مقاتلي القاعدة. وقد أعادت حدة القصف إلى الأذهان ذلك القصف الجوي الرهيب للطائرات الأمريكية على جبال تورا بورا في أفغانستان، حيث كان يختبئ أسامة بن لادن.
وقد كثفت القوات الباكستانية قوة نيرانها تجاه المحاصرين الذين تقدر أعدادهم بالمئات، وقال مسؤول عسكري: إن الهدف المحاصر قد يكون من الشيشان أو من أوزبكستان.
وقال الفريق صفدار حسين من الجيش: إن هدفاً محاصراً في منطقة حدودية نائية ربما يكون قائداً من أوزبكستان أو الشيشان وليس عضواً مهماً في تنظيم القاعدة كما كان يعتقد الجيش الباكستاني.
وقال: إن القوات الباكستانية ألقت القبض على نحو مائة مقاتل من بينهم عدد كبير من الأجانب خلال المعارك.
وتشارك في المعارك التي تجري في إقليم وزيرستان الباكستاني المروحيات، بينما أفاد مسؤول عسكري باكستاني أن مجموعة من عشرة ضباط في الاستخبارات الأمريكية تقدم مساعدة تقنية.
وأضاف هذا الضابط أن (ثمانية إرهابيين) بينهم خمسة (أجانب) اعتقلوا وقتل (اثنان على الأقل) أثناء العملية الجارية والتي نشرت باكستان من أجلها آلاف الجنود والعناصر شبه العسكرية في طوق يحيط بمنطقة تبلغ مساحتها 50 كيلومتراً مربعاً.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved