Sunday 21st March,200411497العددالأحد 30 ,محرم 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

طفلة إيطالية تخضع لعملية جراحية لزراعة ثمانية أعضاء طفلة إيطالية تخضع لعملية جراحية لزراعة ثمانية أعضاء

* واشنطن - د. ب. أ:
ذكر تقرير إعلامي أمس السبت أن فريقاً من الجراحين الأمريكيين حققوا رقما قياسيا لعدد عمليات زراعة الأعضاء التي تُجرى لشخص واحد حين استبدلوا ثمانية أعضاء لطفلة إيطالية تبلغ من العمر ثمانية أشهر كانت تعاني من مرض قاتل في العضلات.
وذكرت صحيفة ميامي هيرالد أن فريق جراحين من جامعة ميامي استبدلوا الكبد والمعدة والبنكرياس وأجزاء من المعدة والكليتين والطحال للطفلة آليسيا دي ماتيو في عملية جراحية استغرقت 12 ساعة في 31 من شهر يناير. وقال الأطباء إنها الآن بحالة جيدة.
وقال الأطباء إن العملية كانت ضرورية لإنقاذ حياة الطفلة لأنها ولدت بمرض عضلي يمنع المعدة والأمعاء والكليتين من العمل بصورة طبيعية. وقال الجراحون إن الطفلة ستضطر لتناول العقاقير الخاصة بالأعضاء المزروعة والتي تساعد الجسم على عدم رفض العضو المزروع، كما أنها ستكون أكثر عرضة للأمراض المعدية.
ولم يتضح بعد ما إذا كانت ستعاني من صعوبات بعد العملية الجراحية ولكنها ستخرج من المستشفى في حزيران - يونيو المقبل، وتتولَّى الحكومة الإيطالية دفع نفقات علاج الصغيرة والتي بلغت حتى الآن 375 ألف دولار.
والطفلة هي الصغرى لدى الزوجين الإيطاليين مونيكا دي ماتيو - 39 عاماً - وباسكال دي ماتيو - 37 عاماً - ولديهما طفل آخر (تسعة أعوام) وطفلة (سبعة أعوام).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved