Tuesday 23rd March,200411499العددالثلاثاء 2 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلال افتتاح الفائز معرض المرور التوعوي خلال افتتاح الفائز معرض المرور التوعوي
المقدم العتيبي: 15 سلوكاً شائعاً بين السائقين في المملكة

* مكة المكرمة - أحمد الأحمدي:
افتتح وكيل امارة منطقة مكة المكرمة عبدالله بن داود الفائز مساء يوم أمس معرض المرور التوعوي الذي تنظمه ادارة المرور بالعاصمة المقدسة بمناسبة اسبوع المرور العشرين لمجلس دول التعاون الخليجي العربي الذي بدأت فعالياته يوم أمس تحت شعار (السلامة المرورية مسؤولية الجميع).
وفور وصوله اطلع على الجناح الخاص بإدارة المرور الذي يشتمل على العديد من الجداول الخاصة بحوادث المرور وعلى اللوحات التي تبين الاجراءات الخاصة باصدار رخص القيادة والسير والفحص الدوري للمركبات واستمع إلى شرح مفصل عن محتويات هذا الجناح من قبل مدير ادارة مرور العاصمة المقدسة المقدم احمد بن ناشي العتيبي.
بعد ذلك القى مدير ادارة مرور العاصمة المقدسة المقدم العتيبي كلمة أكد فيها ان نشر الوعي بين شرائح المجتمع هو مسؤولية الجميع ويجب على الجميع المساهمة فيها من خلال الامتثال لانظمة وقواعد السلامة المرورية التي وضعت لحماية الارواح والممتلكات مؤكداً ان هذا الاسبوع الذي يقام تحت شعار السلامة المرورية مسؤولية الجميع يجسد هذا التعاون بمفهومه العميق.
وقال: يجب على رجل الامن ايصال المعلومة لكافة شرائح المجتمع وللسائقين على وجه الخصوص وتطبيق النظام بحق المخالفين منهم كما ينبغي على السائقين الالتزام بالانظمة وقواعد السلامة المرورية والتعاون مع رجل الامن مشيراً إلى ان وزارة الداخلية تدرك أهمية التعاون بين رجل الأمن ومستخدمي الطرق لما فيه خدمة للوطن وللصالح العام لرفع مستوى الوعي المروري لدى الجميع فقامت باعداد الحملات والاسابيع المرورية يبن الحين والآخر لنشر الوعي لدى مستخدمي الطرق.
وبين مدير ادارة المرور بالعاصمة المقدسة المقدم احمد ناشي العتيبي في كلمته السلوكيات الخاطئة والشائعة بين السائقين في المملكة والبالغ عددها 15 سلوكاً وفق ما اثبتته الدراسات من قبل اللجنة الوطنية للسلامة المرورية منها السرعة الزائدة والاسراع في عبور الاشارات الضوئية بعد الضوء الاصفر والتوقف لمشاهدة الحوادث المرورية والسماح لمن دون السن القانونية بالقيادة واضاءة النور العالي للسيارات المقبلة والوقوف في وسط الشارع لشراء الحاجيات والاقتراب من السيارة الامامية وغيرها من السلوكيات الخاطئة.
وتحدث المقدم العتيبي عن دور المدرسة في تربية الاجيال وتعليمهم وتوجيههم إلى ما فيه خيرهم وخير امتهم وامنهم وسلامتهم وتوعيتهم بالانظمة والقواعد المرورية.
وبين مدير ادارة مرور العاصمة المقدسة ان عدد الحوادث خلال العام الماضي 1424هـ بلغ 12 الفاً و653 حادثاً معظمها ناتجة عن السرعة الزائدة فيما بلغ عدد السائقين المشاركين في الحوادث في العام نفسه 20 الفاً 973 سائقاً.
بعد ذلك قام وكيل الامارة بجولة على اجنحة الجهات المشاركة في المعرض واستمع إلى شرح مفصل عما تحتويه من اجهزة ومعدات وآليات ووسائل توعوية ومن بين الجهات المشاركة ادارة التربية والتعليم بمكة المكرمة ودار الايتام وكلية التقنية والشؤون الصحية وجمعية الهلال الاحمر السعودي وغيرها من الجهات.
وفي نهاية الجولة عبر الفائز عن سعادته بما شاهده في هذا المعرض من وسائل توعوية وارشادية مؤكداً اهمية تنظيم مثل هذه المعارض التوعوية التي تهدف إلى توعية المواطن والمقيم بأهمية السلامة المرورية وتعريفهم بقواعد وانظمة المرور مبدياً اعجابه بحرص عدد من الجهات على المشاركة في هذا المعرض مما يؤكد حرص المسؤولين على المشاركة في مثل هذه المناسبات التوعوية ويجسد مدى تعاون الجميع في تحقيق المصلحة العامة متمنياً للجميع التوفيق والنجاح ومزيدا من التقدم والرقي.
عقب ذلك تسلم وكيل الامارة هدية تذكارية من مدير ادارة مرور العاصمة المقدسة بهذه المناسبة.
وحضر الافتتاح مدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء محمد سعيد الحارثي ومدير ادارة التربية والتعليم بمكة المكرمة عليوي بن خضر القرشي وعدد من منسوبي ادارة المرور والجهات الحكومية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved