Tuesday 23rd March,200411499العددالثلاثاء 2 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عقب جهود كبيرة من سموه لحفظ حقوق المواطنين عقب جهود كبيرة من سموه لحفظ حقوق المواطنين
الأمير سلمان ينصف أصحاب الأراضي الملغاة ويعوضهم بأخرى

  * الرياض - الجزيرة:
نوه صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمين مدينة الرياض باهتمام وحرص صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بمتابعة قضية المواطنين الذين سبق أن اشتروا من الأرض الواقعة بجوار مصفاة البترول جنوب الرياض والتي آلت إليها بالشراء من قيران العنزي بموجب صكوك ملغاة حتى صدرت موافقة المقام السامي الكريم على ما رآه سموه الكريم بتعويض المواطنين المشترين من الصك رقم 3/194 في 1-4- 1396هـ.
وقال ان سموه الكريم قام بجهود كبيرة في هذا الشأن حيث رفع للمقام السامي موضحاً سموه أن الصك الملغى على هذه الأرض الواقعة شرق المصفاة سبق أن جزئت وتم تداولها بالبيع والشراء بين المواطنين وأن سموه يرغب في حفظ حقوق المواطنين.. وإنهاء موضوعهم.
وبناءً على ما رآه سموه فقد صدر الأمر السامي الكريم رقم 8/215 في 14-4-1418هـ القاضي بتعميد أمانة مدينة الرياض بوضع يدها على الأرض بعد استبعاد ما يتداخل منها مع المصفاة أو أملاك الغير وتخطيها وتوزيعها إلى قطع سكنية مناسبة، وشكلت لجنة مكونة من مندوبين من وزارة العدل، وزارة المالية، إمارة منطقة الرياض، أمانة مدينة الرياض للنظر في تعويض المشترين والتأكد من الصكوك والمبيعات ومطابقتها لسجلاتها في كتابة العدل ودرست اللجنة الموضوع وجمعت كافة المعلومات وقامت اللجنة بالإعلان في الصحف لحث المشترين للتقدم للجنة مرفقين أصول الصكوك التي تفيد بالتملك..واستقبلت اللجنة بعد الإعلان وحتى تاريخه 1470صكاً.
وذكر الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عياف أن الأمانة قامت بتكليف أحد المكاتب الاستشارية بالقيام بالرفع المساحي للموقع ومن ثم إعداد المخططات لتقسيمات الأراضي وتهيئتها لتسليمها للمواطنين.
وأضاف أنه بعد الانتهاء من عمل محاضر التخصيص لجميع من تم استلام صكوكهم بعد التأكد من مطابقة سجلاتها مع كتابة العدل تم إعداد الوثائق الخاصة بالمواطنين وجار تسليم المواطنين الوثائق المنتهية وقد تم تسليم ما يقارب من 800 وثيقة لأصحاب الصكوك ليتسنى لهم مراجعة كتابة العدل لاستخراج صكوك بموجبها والتهميش على الصكوك السابقة للالغاء.
وأعرب مدير عام الأراضي والممتلكات المهندس سعود بن سعد الشتوي عن شكره وتقديره للجهود الحثيثة والاهتمام المميز من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وتبني سموه الكريم هذا الأمر بدءاً من العرض عن الموضوع للمقام السامي وحتى انتهائه.. مشيدا بمتابعة صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمين مدينة الرياض لهذا الموضوع واهتمامه وحرصه على سرعة إنجاز وثائق المواطنين والتسهيل عليهم.
وأكد المهندس سعود الشتوي أن صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عياف أولى هذا الموضوع جل اهتمامه.. وقام سموه بتوجيه الجهات المختصة في الأمانة باعتماد سفلتة المدخل الرئيسي للمخطط من طريق الخرج وبعض الشوارع الرئيسية داخل المخطط لخدمة المواطنين وتسهيل مهمة الوصول لأراضيهم.
امتنان للأمير سلمان
وقد عبر المواطن سليمان مزيد العنزي (أول من استلم وثيقة جديدة لأرضه) عن امتنانه العميق لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لدوره الكبير في إنهاء موضوع أرضه وأراضي الآخرين معه.
وأشار إلى أنه اشترى أرضه قبل 29 سنة من بداية حياته الزوجية حيث باع ذهب زوجته من أجل شراء الأرض والآن لديه 16 ابنا وابنة.
موضوعنا في أيدٍ أمينة
وقال عبدالرزاق علي الشهري انني اشتريت هذه الأرض قبل 30 سنة ولم نفرح بها إلا بعد تدخل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وتبنيه لموضوعنا حيث عرفنا أن موضوعنا في أيد أمينة وفعلا تحقق ذلك واستلمت وثيقة الأرض الجديدة داعياً لسموه أن يحفظه الله ويطيل في عمره.
الأمير سلمان أعاد حقوقنا
وأشار سلطان بن سليمان الماضي إلى أنه اشترى أرضه قبل 30 سنة إلا أن مشكلة هذه الأرض لم تحل إلا بعد أن تولى موضوعها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- حيث أعاد إلينا حقوقنا وجعلنا نفرح من جديد حيث نعلم يقينا أن أي موضوع يتولاه سموه سيكتب له النجاح وسيعيد الحق لأصحابه.
وقال الماضي انني استلمت وثيقة أرضي بكل يسر وسهولة من أمانة مدينة الرياض معرباً عن شكره للأمانة لتهيئتها المخطط وسفلتته.
لم يبخل علينا بوقته
وقال سالم العمري: جزى الله الأمير سلمان بن عبدالعزيز كل خير على اهتمامه وحرصه على إنهاء موضوعنا حيث لم يبخل علينا سموه بكرمه في إعطاء موضوعنا أهمية رغم مشاغل سموه وتعددها إلا أن أمير منطقة الرياض أتم موضوعنا على يديه الكريمتين.
وأضاف: الشكر موصول لأمانة مدينة الرياض لجهودها في هذا الشأن وسفلتة المخطط في أسرع وقت.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved