Tuesday 23rd March,200411499العددالثلاثاء 2 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أنفلونزا الطيور: عدوى جديدة في كوريا الجنوبية أنفلونزا الطيور: عدوى جديدة في كوريا الجنوبية
التغلب على أنفلونزا الطيور قد يستغرق سنوات
العثور على بؤرة جديدة للمرض الفتاك والتخلص من 400 ألف طير

  * سيول - اف ب:
أعلن أمس الإثنين في كوريا الجنوبية العثور على بؤرة جديدة للعدوى بأنفلونزا الطيور، مما يفرض التخلص من 400 الف طير. وأوضحت وزارة الزراعة والغابات أن طيورا في إحدى مزارع يانغجو التي تبعد 30 كلم شمال سيول، ثبتت إصابتها بعدوى أنفلونزا الطيور التي أدت إلى وفاة 24 شخصا في آسيا.
وقال مسؤول في الوزارة (أقمنا منطقة للحجر الصحي في يانغجو للتخلص من 400 ألف دجاجة وبطة في قطر طوله 3 كلم)، كما توصي بذلك وكالات الأمم المتحدة.
وأضافت الوزارة أن العثور على طير نافق في يانغسان التي تبعد 420 كلم جنوب سيول أكد وجود العدوى. وقد تخلصت كوريا الجنوبية التي كانت أول بلد يعلن ظهور أنفلونزا الطيور على أراضيه في 15 كانون الأول- ديسمبر، من أكثر من ثلاثة ملايين طير منذ ذلك الحين.
لكن السلطات أكدت مرارا أن البلاد ليست مصابة إلا بنوع أقل خطرا من الأنفلونزا مسؤول عن وفاة 24 شخصا في آسيا (16 في فيتنام و8 في تايلندا). وتشمل انفلونزا الطيور عشرة بلدان آسيوية. وعثر على بعض بؤر العدوى في الولايات المتحدة وكندا. وذكرت تايلندا وفيتنام في الفترة الأخيرة أنهما تستعدان للإعلان عن استئصال المرض لكن الإعلان عن وفيات بشرية جديدة أخر تلك الاستعدادات. وحذرت وكالات الأمم المتحدة مرارا من التسرع في إعلان التغلب على المرض، مشيرة إلى أن ذلك يستغرق أشهرا بل سنوات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved