Wednesday 24th March,200411500العددالاربعاء 3 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الدكتور ابن ثابت يكتب عن أساليب الملك عبدالعزيز في بناء الرأي العام الدكتور ابن ثابت يكتب عن أساليب الملك عبدالعزيز في بناء الرأي العام

* الرياض - سعيد الدحية الزهراني:
صدر حديثاً عن دار الحضارة للنشر والتوزيع كتاب جديد بعنوان:أساليب الملك عبدالعزيز في بناء الرأي العام للدكتور سعيد بن علي بن ثابت الأستاذ المشارك في قسم الإعلام بكلية الدعوة والإعلام بجامعة الملك سعود الإسلامية بالرياض.
هذا الكتاب القيّم يجيب على سؤال مهم وهو:ما أساليب الملك عبدالعزيز في بناء الرأي العام الذي أيده وآزره وسار معه من نصر إلى نصر ومن إنجاز إلى إنجاز حتى اكتملت مقومات هذا الكيان العظيم (المملكة العربية السعودية) التي أعادت لأبناء الجزيرة العربية دورهم الريادي في حمل لواء الإسلام والدفاع عن حضارته.وقدمت للناس أنموذجاً لدولة النظام الإسلامي الذي يجمع بين الدين والدولة والأصالة المعاصرة.
وقد استجلى المؤلف في كتابه أساليب الملك عبدالعزيز في بناء الرأي العام التي انبثقت من منهج فكري سليم جمعت مع نبل الغاية مشروعية الوسيلة وخاطبت إنسان هذه البلاد المباركة من خلال خصوصيته وراعت مداخله النفسية والظرف الاتصالي المحيط به فأثمرت اقناعاً واقتناعاً فكسب الملك عبدالعزيز قلوب الناس بهذه الأساليب أكثر من انتصاراته العسكرية.
ودعا الباحث إلى ضرورة اطلاع الأبناء والمربين والمعلمين ورجال الإعلام على أساليب الملك عبدالعزيز الاتصالية حتى يستفيدوا منها ويتأسوا بها حتى يدركوا عظمة القائد الفذ وعظمة الآباء والأجداد الذين التفوا حول الملك عبدالعزيز وآزروه وأيدوه في ساعة العسرة وضحوا بالنفس والنفيس واحتسبوا معه كما كان عمله كله احتسابا.
الكتاب يقع في 220 صفحة من القطع الكبير واحتوى على الكثير من الأبواب والفصول التي تثري بالبحث هذا الجانب الهام من حياة الملك عبدالعزيز - رحمه الله -.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved