Wednesday 24th March,200411500العددالاربعاء 3 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

واشنطن تدرج منظمة جديدة في قائمتها للإرهاب واشنطن تدرج منظمة جديدة في قائمتها للإرهاب

* واشنطن - أف - ب:
اضافت وزارة الخارجية الاميركية منظمة (أنصار الإسلام) التي تنشط في شمال العراق والمتهمة بالارتباط بتنظيم القاعدة الى لائحتها الرسمية للمنظمات الارهابية الدولية.
وكانت منظمة انصار الاسلام مدرجة على لائحة ملحقة بالمنظمات الارهابية ولكنها اصبحت الان مدرجة على اللائحة الرئيسية التي باتت تضم الآن 37 منظمة في العالم باسره.
ويتيح هذا القرار لواشنطن منع اي تمويل او اي دعم لهذه المنظمة في الولايات المتحدة وتجميد جميع ودائعها المحتملة في الولايات المتحدة ومنع اعضائها من الحصول على تأشيرات دخول الى البلاد.
وكانت واشنطن اتخذت مع ذلك تدابير مماثلة العام الماضي ضد هذه المجموعة ولكن من دون تصنيفها رسمياً بمثابة (منظمة ارهابية اجنبية).
وتقدم وزارة الخارجية الاميركية منظمة انصار الاسلام بمثابة منظمة مؤلفة من مقاتلين اكراد وعرب ولها ارتباط وثيق بتنظيم القاعدة.
وتعتبر واشنطن انه كان لهذه المنظمة علاقات مع النظام العراقي السابق وكان هذا الاتهام احد التبريرات التي ارتكزت عليها واشنطن لشن الحرب على العراق. ولكن هذه الفرضية لم تقر رسميا وشكك بها العديد من الخبراء.
وعلى خط مواز، ابقت وزارة الخارجية الاميركية على لائحتها للمنظمات الارهابية ثلاث تنظيمات كانت ادرجتها حتى نهاية آذار- مارس 2004 وهي كتائب شهداء الاقصى (فلسطينية) وعصبة الانصار (لبنانية) والجماعة السلفية للدعوة والقتال (جزائرية).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved