Wednesday 24th March,200411500العددالاربعاء 3 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أوبك قد ترجئ تخفيضات أبريل إلى يونيو أوبك قد ترجئ تخفيضات أبريل إلى يونيو

* دبي - رويترز:
قال مندوب رفيع في أوبك ان المنظمة قد تبحث ارجاء تخفيضات الانتاج المقررة في ابريل/ نيسان إلى يونيو/ حزيران في مسعى للحد من الارتفاع الحاد في أسعار النفط.
وقال المندوب لرويترز: أوبك قد تبحث تأجيل الخفض حتى يونيو عندما نجتمع الاسبوع المقبل، ومضى قائلا: الفكرة واردة ولكن ليس هناك اقتراح رسمي بذلك بعد، وارتفعت أسعار النفط بشدة منذ اتفقت أوبك الشهر الماضي على خفض حصص الانتاج الرسمية بواقع مليون برميل يوميا اعتباراً من اول ابريل وذلك للحد من تنامي المخزونات في الربع الثاني عندما ينخفض الطلب موسمياً.
ويجتمع وزراء أوبك في 31 مارس اذار في فيينا لمراجعة سياسة الانتاج، وفي الاسبوع الماضي أغلقت أسعار النفط على أعلى مستوى في 13 عاماً نتيجة ارتفاع الطلب الصيني وانخفاض مخزونات الوقود في الولايات المتحدة وتنامي المخاوف من وقوع هجمات تعطل امدادات الوقود.
وألقى وزير البترول السعودي علي النعيمي امس الاحد باللوم في ارتفاع الاسعار على المضاربين ونقص مخزونات البنزين في الولايات المتحدة، وقال النعيمي في مقابلة مع صحيفة ال سولي 24 اوري الايطالية انه لا يعرف بعد ما اذا كان ارتفاع اسعار النفط سيدفع أوبك الى تأجيل تنفيذ اتفاق خفض الامدادات عن الموعد المقرر في ابريل.
وأضاف لست أعرف، لا أحد يمكنه القطع بأي شيء في الوقت الحالي، قرار الخفض أخذ بالفعل في الجزائر, إلا اننا كما هو الحال سنجري مراجعة شاملة لكل البيانات المتصلة بالطلب والاحتياطيات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved