Wednesday 24th March,200411500العددالاربعاء 3 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلال رعاية اللقاء السنوي الأول لمديري المدارس خلال رعاية اللقاء السنوي الأول لمديري المدارس
الأمير سطام: الأمن في المجتمع مسؤولية الجميع مما يحملنا مسؤولية كبيرة تجاه أبنائنا

* الرياض - منصور البراك :
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض أمس حفل اللقاء السنوي الأول لمديري المدارس بمنطقة الرياض تحت عنوان (دور المدرسة في تحقيق الأمن) الذي تنظمه الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض في مركز الملك فهد الثقافي.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله معالي وزير التربية والتعليم الدكتور محمد بن أحمد الرشيد ومدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني ومدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن عبد العزيز المعيلي وعدد من المسئولين.
وخلال الحفل ألقي سمو الأمير سطام بن عبد العزيز كلمة أكد فيها أن الأمن في المجتمع مسؤولية الجميع مما يحملنا مسؤولية كبيرة تجاه أبنائنا.وقال سموه: ان على المدرسة دوراً كبيراً في تثبيت المفاهيم الصحيحة ونشرها بين الطلاب وتنمية الروح الوطنية بينهم لجعلهم أفراداً صالحين في مجتمعهم يسعون لخدمته ويحافظون عليها.
وأضاف سموه ان التعاون الذي نراه اليوم بين رجال التعليم ورجال الأمن ثمرة من ثمار التفاهم بين قطاعات المجتمع فيما يخدم وطننا الغالي ويحافظ على مقدراته.
ودعا سموه جميع المشاركين إلى أداء رسالتهم التعليمية والتربوية السامية بكل دقة وإخلاص للرقي بأفراد مجتمعنا وإيجاد جيل مثقف ومحصن بالأفكار البناءة التي تنفعه في دينه ودنياه.
وكان مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله المعيلي قد ألقي كلمة في بداية الحفل نوّه فيها بما تحظى به التربية والتعليم في المملكة من رعاية واهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.
وأشار إلى أن هذا الملتقي هو ثمرة التواصل الذي تقوم به التربية والتعليم خارج محيط المدرسة مع كل من له شأن بالوطن والمواطن.
وبيّن الدكتور المعيلي أن هذا الملتقى يقام في جميع المناطق التعليمية إيماناً بأهمية الأمن في حفظ منافع الناس وإقامة الروابط بينهم والاتجاه نحو البناء والعمل والإنتاج، مشيراً إلى أن توفر الأمن ضرورة من ضرورات الحياة وأكد أهمية صون عقول الناشئة في مدارس التربية والتعليم من أي انحراف فكري أو سلوكي، حيث لا بد أن تحصن الأفكار من كل دخيل يسمم العقول ويحرف السلوك ويسيء إلى الدين ويقضى على الأصالة ويشكك في الولاء والانتماء. ومضى يقول: كما أنه من الأمانة العظمى أن تحرس الثغور وتسد منافذ الجريمة ويقضى على الفتنة ويرفع الفساد من خلال نظام أمنى متكامل يقوم رجال الأمن فيه بواجبهم تجاه الفساد الظاهر.. عيون ساهرة وقلوب واعية تجعل الدين والوطن فوق كل اعتبار.
ولفت القول إلى أن ما تعرضت له بلادنا الغالية من إرهاب بسبب شرذمة قليلة انحرفت فكرياً وغلت في الدين وتلقت توجيهها من منهج غير سوي يؤكد بجلاء أن تحقيق الأمن مسؤولية الجميع، مشدداً على أهمية الأمن الفكري وتحصين المجتمع من الأخطار والاتجاهات الفكرية المنحرفة.وحثّ الجميع على بذل المساعي لنشر المنهج القويم ونشر مبادئ الرفق والتيسير والتركيز على بناء شخصيات الطلاب والطالبات بناء يركز على إعداد الفرد لمواجهة متغيرات الحياة وفرز ما يطرأ عليها والنظر فيه باعتدال ثم ان الأهم في عملية البناء هو بناء المنهج القويم في النظر إلى الأشياء والحكم عليها وعلى أصحابها وفق منهج الإسلام وشرعه الحكيم وتعريف الناشئة بحقوق الله وحقوق رسوله وحقوق ولاة الأمر والعلماء والعباد.
عقب ذلك ألقي مدير الأمن العام الفريق سعيد القحطاني كلمة شدد فيها على أهمية دور المدرسة في تحصين النشء ضد ما يوجه إلى بلده وعقيدته وثوابته من تهم باطلة ودعايات مغرضة وأفكار مظللة من جهات حاقدة كثيرة اختلفت توجهاتها ولكنها اتفقت في توجيه سهامها المسمومة ضد بلادنا قاصدة زعزعة أمنها التي أعزها الله بالإسلام ووفقها لتطبيق شرعة وشرفها بخدمة المسلمين.
وأكد ثقة رجال الأمن في رجال التربية والتعليم الذين لن يبخلوا بفكر لإعداد أجيال صالحة حريصة على أمن وطنها ومجتمعها.
بعد ذلك تسلم سمو نائب أمير منطقة الرياض هدية تذكارية من مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض كما تسلم مدير الأمن العام هدية من مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض. اثر ذلك قام صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز بزيارة لمعرض الكتاب الذي أقيم على هامش اللقاء ثم غادر سمو مقر الحفل مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم. حضر اللقاء مدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض اللواء مسفر الجعيد ووكلاء وزارة التربية والتعليم ومسؤولو القطاعات الأمنية وعدد من رجالات التربية والتعليم في منطقة الرياض.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved