Wednesday 24th March,200411500العددالاربعاء 3 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

السفير الأمريكي في لقاء مع الصحفيين السعوديين: السفير الأمريكي في لقاء مع الصحفيين السعوديين:
مشاورات سعودية أمريكية لإطلاق سراح معتقلي غوانتانامو

* كتب - جاسر الجاسر:
كشف السفير الأمريكي في المملكة السيد جيمس اوبرويتر بأن المملكة والولايات المتحدة تجريان مشاورات لاطلاق سراح معتقلي غوانتانامو وتسليم الكثير منهم الى سلطات المملكة، وقال في لقاء مع كبار الصحفيين السعوديين أنه بعد اكتمال التحقيقات مع المعتقلين في غوانتانامو وحصلت الولايات المتحدة على المعلومات التي كانت تسعى إليها من هؤلاء المعتقلين فإنها بدأت بإطلاق سراح الكثيرين منهم، وان المواطنين السعوديين سيجري اطلاق سراحهم قريباً بعد انتهاء هذه المشاورات، وأنه لا يوجد وقت تقريبي لان المباحثات السعودية الأمريكية في هذا الخصوص تحتاج الى خطوات اضافية نأمل أن تنتهي قريباً، وكشف بأنه سيلتقي بعض أسر المعتقلين.
وكان السفير الأمريكي السابق قد التقى بعض أسر المعتقلين وشرح لهم ما تم من خطوات ستساعد على سرعة إطلاق سراحهم، ونفى السفير الأمريكي ما نشر صحفياً من أن أربعة من معتقلي غوانتانامو قد اطلق سراحهم.
وامتدح السفير الأمريكي الجهود التي تقوم بها السلطات السعودية لمكافحة ومحاصرة الارهاب، وأنها متيقظة تماماً وتعمل بصورة جيدة ولكن هناك الكثير من العمل للقضاء على هذا الوباء.
وأوضح السفير الأمريكي، بأن من أولى مهامه إعادة العلاقات الأمريكية السعودية الى وضعها الطبيعي كعلاقة استراتيجية متميزة والتي تمتد منذ عقود طويلة منذ لقاء الملك المؤسس الملك عبدالعزيز والرئيس روزفلت. وقال: إن الحملات الصحفية ضد المملكة نابعة من أن من يكتبها لا يعرفون التغيير الحاصل في المملكة وتغيب عنهم الكثير من الحقائق، وأنا أتعاون مع كل الجهات الامريكية لتوضيح الحقائق وتقديم المعلومات الصحيحة والتي تشير الى تعاون وثيق بين البلدين في مجال مكافحة الارهاب وان العلاقات جداً متميزة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved