Wednesday 24th March,200411500العددالاربعاء 3 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

السفير المصري لـ ( الجزيرة ): السفير المصري لـ ( الجزيرة ):
العلاقات السعودية المصرية متينة وعميقة
مليون ومائتا ألف مصري في المملكة يجدون كل عناية

*لقاء - عبدالرحمن المصيبيح:
أكد سعادة سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة الأستاذ محمد رفيق خليل على عمق ومتانة العلاقات السعودية المصرية وقال انها تزداد قوة ورسوخاً بفضل الله ثم بتوجيهات وتطلعات وحرص قادة البلدين خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وفخامة الرئيس محمد حسني مبارك.
اللقاءات السعودية المصرية
وتناول السفير المصري في تصريح ل(الجزيرة) اللقاءات والتواصل المستمر بين البلدين الشقيقين فقال: حقيقة ان تبادل الزيارات واللقاءات هي بصفة دائمة وهناك تواصل دائم سواء على مستوى الوزراء أو على كافة المستويات وليس هناك مواعيد محددة بل ان لقاءات المحبة والاخوة مستمرة.
وحقيقة ان العلاقات السعودية المصرية علاقات ممتازة يترجمها ويؤكدها تلك القاءات المستمرة والمكالمات الهاتفية وهذه تعكس مدى قوة ومتانة العلاقات السعودية المصرية.
إنهم في بلدهم الثاني
وعن الرعاية والعناية التي يجدها المصريون المتواجدون في المملكة قال انهم يجدون كل تقدير ورعاية وهم لا يشعرون بالغربة فهم بين إخوانهم وأشقائهم وأحبابهم في المملكة وما ينطبق على إخواننا السعوديين ينطبق على المصريين ويبلغ عدد الاخون المصريين في المملكة حوالي مليون ومائتي ألف مصري في كافة المجالات وهم يقومون بدور ممتاز وجيد وهم محل ثناء وتقدير الجميع هنا في المملكة.
اجتماعات دورية
وتطرق السفير المصري إلى اللقاءات بالجالية المصرية هنا في المملكة فقال: لنا اجتماعات دورية سواء معي أنا شخصياً أو مع سيادة القنصل العام الموجود في الرياض أو الموجود في جدة والتواصل معهم مستمر لبحث كل شيء يخصهم والاطمئنان على أحوالهم والحمد لله هم في محل اهتمام ورعاية المسؤولين في المملكة.
مجالات التعاون
وقال السفير محمد خليل: مجالات التعاون بين المملكة ومصر مجالات كبيرة وفي كافة المجالات والحمد لله أما فيما يخص التعاون في المجال الرياضي أولاً أجدها مناسبة طيبة لأقدم التهاني للمسؤولين عن قطاع الشباب والرياضة في المملكة على هذا الاهتمام بهذا النوع من النشاط حتى وصلت المملكة إلى مكانة كبيرة سواء في الإنجازات أو الانتصارات أو المرافق والمنشآت فهناك فرق ومنتخبات مصرية تزور المملكة وكذلك فرق ومنتخبات سعودية تزور مصر.
وعن مجالات التعاون وجود مجموعة من اللاعبين المصريين يلعبون هنا في أندية المملكة لا شك ان هذا شيء طيب يخلق نوعا من التواصل بين الشعبين
وكما هو معروف فان كرة القدم هي اللعبة الشعبية الأولى ولها متابعون في كل مكان يتابعون الدوري الأسماء اللامعة من النجوم وهكذا وأجدها مناسبة طيبة لأحيي الجماهير والجاليات المصرية في كافة أنحاء العالم والذين نشاهدهم يشجعون ويصفقون بحرارة للأندية والمنتخبات المصرية التي تزور تلك الدول ونحن سعداء بالزيارة التي سيقوم بها للمملكة النادي الإسماعيلي وبإذن الله يقدم النادي صورة مشرفة عن الكرة المصرية وما وصلت إليه، ونادي الإسماعيلي ناد عريق يضم بين صفوفه مجموعة من النجوم.
محبة وتواصل
ومضى السفير المصري في حديثه ل(الجزيرة) قائلاً: التواصل بين سمو ولي العهد الأمير عبدالله وفخامة الرئيس محمد حسني مبارك تواصل دائم ومصر والمملكة بينهما علاقات استراتيجية كما أقول دائما وليست علاقات عادية والحمد لله التشاور دائم والتنسيق مستمر وكما رأينا كيفية التواصل والتنسيق بعد أحداث 11 سبتمبر كيف كان هناك تشاور شبه يومي فيما تتعرض له مصر أو تتعرض له المملكة وكانت حملة واحدة جمعتنا في قالب واحد. والحمد لله هذا جمعنا بشكل أوثق مما كان عليه.
قواعد معينة للمعلمين المصريين
وتطرق السفير المصري إلى القواعد التنظيمية المعدة للمعلمين المصريين الموجودين في المملكة فقال: أولاً هناك قواعد معينة تحكم عملية موضوع المدرسين ونحن دائما مع هؤلاء المعلمين ونوصي دائماً بالاستمرارية لهم طالما أنهم مستمرون بشكل ممتاز ورائع فإننا دائماً نحاول قدر الإمكان تحقيق رغباتهم واستمراريتهم وأيضا حينما نشعر ان المملكة بحاجتهم ولديها الرغبة في إبقائهم. نحن هنا في السفارة نقوم بدور مهم في هذا الشأن ولكن أعود وأقول ان هناك أنظمة وقواعد أعدت لهذا الغرض.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved