Wednesday 24th March,200411500العددالاربعاء 3 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأميرة سلطانة البراهيم: الفن رسالة تجسد عادات وتقاليد وحضارات الشعوب الأميرة سلطانة البراهيم: الفن رسالة تجسد عادات وتقاليد وحضارات الشعوب

* جدة - نانا السقا:
نيابة عن حرم صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة، الأميرة سارة بنت عبد المحسن العنقري، افتتحت الأميرة سلطانة البراهيم نائبة رئيسة اللجنة النسائية العليا للخدمات الاجتماعية والإنسانية المعرض الشخصي للفنانة وفاء العقيل في معارض رولز رايس في جدة.
وشاهدت الأميرة سلطانة البراهيم أكثر من خمسين لوحة فنية مميزة صورت الخيول العربية الأصيلة بأنواعها وسلالاتها المتعددة التي أعادت تشكيلها وصياغتها في لوحات فنية إبداعية متناغمة تحمل الشفافية التي يمتاز بها الفنان.
وعبرت الأميرة سلطانة البراهيم عن سعادتها بما شاهدته من أعمال فنية متفردة ومتميزة تعكس قدرة المرأة السعودية على التفاعل والوصول إلى العالمية من خلال الأعمال الإبداعية.
وأكدت الأميرة سلطانة البراهيم أن الفن رسالة حضارية تسجل تاريخ الشعوب وتعكس عاداتهم وتقاليدهم الأصيلة، إضافة إلى حضارتهم، سواء من خلال الكلمة أو القصيدة أو اللوحة الفنية. وأشارت إلى أن الفنانة وفاء العقيل تتميز في لوحاتها بجمالية الطرح والتناول من حيث الفكرة أو توافق الألوان لتمنح عملها رؤية جمالية تستوجب التأمل.
من جهتها عبرت الفنانة وفاء العقيل عن تقديرها للأميرة سلطانة البراهيم على رعايتها معرضها الشخصي عن الخيول العربية الأصيلة. وقالت إن ذلك يأتي في إطار اهتمامها ورعايتها كل عمل إبداعي وفني.
وأضافت أن معرضها عن الخيول العربية جاء نتيجة علاقة حميمة بينها وبين الخيل وكل مفردة في لوحاتها الفنية توحي بفكرة جديدة فهناك الخيول الطائرة المختالة في فضاءات الغموض مع مساحات لونية متعددة وشحنات تعبيرية وتناغم وتجانس. وأكدت وفاء العقيل أن لوحاتها هي تعبير عن مشاعرها الداخلية بين حالة كل خيل من هذه الخيول.
وعلق البروفيسور والفنان الدكتور عبد الحليم رضوي رائد الحركة الفنية التشكيلية السعودية على أعمال الفنانة وفاء العقيل مبينا أن ملاحظاتها الدقيقة والمعمقة للخيول العربية أسهمت في إضفاء تنوع وحيوية لرسوماتها المميزة التي عززت مهاراتها الفنية المتكاملة لإخراج لوحات فنية في منتهى الروعة.
وعبر الكاتب والناقد والمفكر مشعل السديري عن إعجابه بأعمال الفنانة وفاء العقيل وقال إن وفاء اختارت الخيل كمادة نموذج لإبداعها فركبت السهل والصعب معا، وأقصد السهل بالرسم والصعب بالتعبير.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved