Wednesday 24th March,200411500العددالاربعاء 3 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلال افتتاح سموه مقر هيئة الأمر بالمعروف بمكة خلال افتتاح سموه مقر هيئة الأمر بالمعروف بمكة
الأمير عبد المجيد: المملكة شرَّفها الله بخدمة الإسلام والمسلمين.. والعمل في خدمة الإسلام لا يضاهيه أي عمل

* مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي- أحمد الأحمدي:
افتتح صاحب السمو الملكي الامير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة أمس المقر الجديد لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة والواقع بحي الروضة في مكة.
****
وكان في استقبال سموه بمقر الفرع الرئيس العام لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ ابراهيم بن عبدالله الغيث ومدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة الشيخ جابر بن محمد الحكمي وعدد من منسوبي الهيئة.
وفور وصول سموه قام بجولة على مرافق المبنى الذي يتكون من احد عشر طابقا تضم 172 غرفة ويشتمل على مواقف للسيارات والمرافق العامة واربعة مصاعد كهربائية ويضم مبنى رئاسة هيئة مكة اضافة إلى مركز هيئة المعابدة وهيئة منى. عقب ذلك صافح سموه عددا من منسوبي الرئاسة العامة لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ثم بدأ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم0 بعد ذلك القى مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة كلمة رحب فيها بسمو امير منطقة مكة المكرمة وبالحضور وشكر سموه على افتتاحه لهذا المبنى وزيارته لفرع الرئاسة العامة بمنطقة مكة المكرمة مؤكدا ان الرئاسة حرصت على ان يكون هذا المشروع متوافقا مع تطلعات سموه وجهوده المتواصلة لتطوير منطقة مكة المكرمة وبما يحقق الهدف الذي تسعى من اجله الرئاسة بالرقي والتقدم وتطوير جميع فروعها لتؤدي رسالتها النبيلة على اكمل وجه.
وبين الشيخ جابر بن محمد الحكمي جهود رئاسة هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر متواصلة للعمل على تشييد وانشاء المقرات المملوكة للهيئة في كافة محافظات المنطقة ومراكزها.
اثر ذلك القى الرئيس العام لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ ابراهيم الغيث كلمة نوه فيها باهتمام ولاة الامر في هذه البلاد بشعيرة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وذلك منذ تأسيسها حتى عهدنا الحاضر في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز مؤكدا ان هذا المقر هو ثمرة من ثمار ما تلقاه الهيئة من رعاية واهتمام من خادم الحرمين الشريفين الذي وجه حفظه الله بانشاء هذا المبنى على نفقته الخاصة.ورفع بهذه المناسبة الشكر والامتنان باسمه وباسم اعضاء الهيئة لخادم الحرمين الشريفين لدعمه المتواصل ومؤازرته الدائمة لهذا الجهاز ودعم رسالته.. كما عبر عن شكره لسمو امير منطقة مكة المكرمة لتفضله بافتتاح هذا المقر داعيا الله ان يحفظ لهذه البلاد امنها واستقرارها.
إثر ذلك ارتجل صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز كلمة حمد الله فيها على ما انعم به على هذه البلاد منذ تأسيسها من نعمة الامن والامان والاستقرار مؤكدا ان المملكة تتشرف بتطيبق الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ولن تتخلى عن ذلك.
وقال سموه (ان الدعوة إلى الله والى الطريق الصحيح هى جهاد والجهاد في هذه الايام هو في مقدمة الامور التى يجب على كل مسلم ان يقوم بها وعلى رأسها الامر المعروف والنهي عن المنكر) لافتا سموه النظر إلى ماتعرض ويتعرض اليه الاسلام وخصوصا في هذه البلاد بشكل لم يحدث من هجمات وافتراءات من مختلف الوسائل.
ودعا سمو امير منطقة مكة المكرمة رجال الهيئة إلى التحلي بالصبر والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة والى ان يحتسبوا الاجر عند الله فيما قد يواجهونه من مشاق في اداء عملهم مشيرا سموه إلى ان معالجة الاخطاء التي تقع من بعض الافراد تحتاج إلى الروية والتصرف الحكيم.
واكد سموه ان العمل في سبيل خدمة الاسلام والمسلمين عمل لا يضاهيه اي عمل في هذه الدنيا وان المملكة شرفها الله بخدمة الاسلام والمسلمين وخدمة الحرمين الشريفين كما شرفها بوجود بيته العتيق ومسجد نبيه صلى الله عليه وسلم.
وعبر سمو الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز في ختام كلمته عن سعادته بافتتاح هذا المبنى.. كما وجه شكره للرئيس العام لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ولمدير عام فرع الهيئة بمنطقة مكة المكرمة ولكل العاملين على ما يبذلونه من جهود في سبيل الامر بالمعروف والنهي عن المنكر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved