Wednesday 24th March,200411500العددالاربعاء 3 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د.النملة لـ« الجزيرة »: د.النملة لـ« الجزيرة »:
سعداء بتزامن التعداد السكاني مع دراسة معالجة الفقر للاستفادة من مسألة مسح المملكة

* بريدة - عبدالرحمن التويجري:
شارك معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الأستاذ الدكتور علي بن إبراهيم النملة في حفل افتتاح المقر الجديد لجمعية البر الخيرية بمدينة بريدة الأسبوع الماضي برعاية وتشريف سمو أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية.
وكان ل(الجزيرة) فرصة الالتقاء بمعاليه حيث أبدى تجاوبه الكريم رغم كثرة مشاغله وضيق الوقت ولكن هو ديدن معاليه بعدم رد كل طلب.. وقال معالي الأستاذ الدكتور علي النملة في تصريح خاص ل(الجزيرة) عن الاستراتيجية والجديد لدى صندوق معالجة الفقر:
الآن نحن نضع استراتيجية وطنية لمعالجة الفقر بموجب الأمر السامي الكريم وماضون في هذه الاستراتيجية ولله الحمد وتم إعطاؤنا مهلة سنتين للانتهاء منها إن شاء الله ونحن سعداء بأن وضع الاستراتيجية لمعالجة الفقر يتزامن مع التعداد السكاني لعام 1425هـ وسنستفيد إن شاء الله في مسألة مسح المملكة من حيث وجود الفقر لتحديد خط الفقر ووضع خريطة للفقر.
وفي الحقيقة اننا في الجانب الميداني سوف نستعين بالله تعالى ثم بالتعداد السكاني لأنه يهمنا كثيرا مثل هذا الجانب.
وأضاف:من آليات هذه الاستراتيجية هو الصندوق الخيري لمعالجة الفقر وهذا الصندوق يؤكد دائما على الإنتاجية.. وسوف يتيح للأسر المنتجة فرص عمل للقادرين على العمل ولن يعمد إلى الهبات بل يعمد إلى الدعم المادي المباشر للاستهلاك ويعمد أيضا إلى إعطاء قروض استثمارية وهي معادة طبعا (قرض حسن).
وفي رد معاليه عن المهن التي سوف يتم تطبيق السعودة فيها قال: تعرف أنه في مسألة العمالة قد خصصنا حوالي 47 مهنة 22 عام 1423هـ و(25) عام 1424هـ وهذه مقصورة على المواطنين وبالتالي نحن الآن بصدد التطبيق ونجد والحمد لله تعاونا من الجميع وبالذات من الإعلام الذي يساندنا بكل قوة وأقولها بكل صدق وشفافية إننا نجد مساندة تذكر فتشكر من اخواننا الإعلاميين. ولا شك أيضا أن أصحاب الأعمال عندهم الاستعداد لأننا عندما درسنا هذه المهن تأكدنا أنها مقبولة لدى السعوديين وأنهم قادرون على التأهل والتدريب فيها وأن السعودي موجود أيضا لشغلها.
وأضاف الدكتور النملة:بالنسبة لتطبيق السعودة لمحلات الذهب فأمره قد انتهى وغير قابل للنقاش ووصلت نسبة سعودة هذه المحلات إلى الرقم العالي وهو 100% وهي ناجحة والحمد لله لأن هناك جدية تامة للتطبيق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved