Wednesday 24th March,200411500العددالاربعاء 3 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ما نشر ليس له أساس من الصحة ما نشر ليس له أساس من الصحة

سعادة رئيس تحرير الجزيرة المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إشارة إلى ما نشرته صحيفتكم في عددها الصادر يوم الأربعاء 26-1-1425هـ عدد 11493 في الصفحة الأخيرة تحت عنوان: (أمراض التهاب الكبد (بي) والدم المنجلية تلغي بعض حالات الزواج في الطائف!!) بقلم المحرر بمكتبكم بالطائف عليان آل سعدان.
عليه نفيدكم أن ما نشر ضمن طيات الخبر لا أساس له من الصحة نهائيا فالفحص الطبي قبل الزواج لا يتطلب سوى الفحص عن نوعين من الأمراض الوراثية هي:
1- الثلاسيميا. 2- الأنيميا المنجلية.
وقد وصل عدد الذين تم فحصهم حتى الآن من الإناث والذكور في محافظة الطائف منذ بدء تطبيق القرار في بداية محرم للعام الجاري 1425هـ إلى 512 حالة حتى الآن في جميع المرافق الصحية الحكومية أما القطاع الخاص فليس مصرحاً له عمل أي فحوصات من هذا النوع.
ولم تسجل لدينا ولله الحمد أي حالات عدم توافق بين الحالات المفحوصة حيث كانت عمليات التوافق بين الحالات 100% أما بالنسبة للالتهاب الكبدي الوبائي فإنه ليس من ضمن الفحوصات المشار إليها وليس له أي تأثير علماً أن الفحص الطبي قبل الزواج ليس ملزماً للطرفين.
لذا آمل من سعادتكم نشر ردنا هذا بشكل واضح وبارز نظراً لما تحدثه مثل هذه الأخبار غير الموثوقه من إرباك وبلبلة في كافة طبقات المجتمع مما يؤثر سلبيا على الجميع وبالذات أن صورتنا المنشورة مع الخبر توحي للقارئ أن الخبر رسمي وصادر من قبلنا وهو أمر غير صحيح نهائياً، كما نأمل التأكيد على المحرر باستقاء المعلومات من مصادرها مستقبلاً احتراماً لمصداقية وسائل الإعلام ونقل المعلومات الصحيحة الصادقة للمتلقي. ولكم تحياتي

الدكتور/خالد بن قاسم السميري
مدير الشؤون الصحية بمحافظة الطائف


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved