Thursday 25th March,200411501العددالخميس 4 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قالت إنها تأخذ تهديدات حماس مأخذ الجد بعد اغتيال ياسين قالت إنها تأخذ تهديدات حماس مأخذ الجد بعد اغتيال ياسين
أمريكا تغلق سفارتها بالإمارات وإسرائيل تغلق مكتبها بقطر وموريتانيا

* أبوظبي - واشنطن - الوكالات:
أغلقت السفارة الأمريكية في أبوظبي والقنصلية الأمريكية في دبي أبوابهما أمس الأربعاء اثر (تهديد محدد) ضد البعثة في ابوظبي، وفقاً لما جاء في بيان أصدرته السفارة لكنه لم يوضح طبيعة التهديد.
وأضاف البيان ان (السفارة والقنصلية ستقومان بتقييم الوضع في نهاية الأسبوع (الخميس والجمعة) بهدف اعادة فتح ابوابهما السبت).
وتابع (ليس لدينا علم بتهديد محدد ضد الرعايا الأمريكيين في الامارات العربية المتحدة)، مشيرا إلى (تحذير جديد اصدرته وزارة الخارجية دعت فيه الرعايا الأمريكيين في العالم بأسره وخصوصا في الشرق الاوسط وشمال افريقيا من خطر وقوع هجمات انتقامية بعد اغتيال الشيخ احمد ياسين).
وكان مؤسس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أغتيل فجر الاثنين في غزة بصاروخ اطلق عليه من مروحية اسرائيلية.
وعبرت الخارجية الأمريكية في بيانها عن (قلقها الشديد من تصعيد التهديدات بشن هجمات إرهابية) اثر اغتيال الشيخ ياسين، موضحة ان (متحدثاً باسم حماس هدد بالانتقام وحدد مصالح أمريكية كأهداف).
ودعا البيان الأمريكيين إلى (توخي اكبر قدر من الحيطة والحذر واتخاذ الاجراءات المناسبة) من أجل تحسين وضعهم الأمني. كما دعاهم إلى مغادرة قطاع غزة وتأجيل رحلاتهم إلى الاراضي الفلسطنية وإسرائيل.
وأصدرت السفارات الأمريكية في مصر واسرائيل والأردن ولبنان وسوريا واليمن تحذيرات إلى الرعايا الامريكيين. وفي وقت سابق قال الرئيس الأمريكي جورج بوش للصحفيين ان ادارته تأخذ تهديدات حماس على محمل الجد.
وقال بوش عندما سئل التعقيب على التهديد الذي تشكله حماس (أنا قلق من استهداف الجماعات الارهابية لأمريكا.. سواء كان تهديداً من حماس أو تهديداً من القاعدة فاننا نأخذهما على محمل الجد في هذه الادارة).. وجددت وزارة الخارجية الامريكية ايضا تحذيراً سابقاً من احتمال هجمات يشنها تنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن ،ومحذرة من أعمال ارهابية ضد الطيران ووسائل النقل البري والسفن وبصفة خاصة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا قالت الوزارة إنها ما زالت قلقة لمؤشرات الى ان القاعدة تواصل الاعداد لضرب مصالح امريكية في الخارج.
ومن جانبها أصدرت وزارة الخارجية الاسرائيلية أمس الاربعاء تعليمات بإغلاق مكتب التمثيل الدبلوماسي في قطر وسفارتها في موريتانيا.
وقال راديو الجيش الاسرائيلي الذي أذاع الخبر ان ذلك جاء بسبب ما اسماه (تهديدات إرهابية).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved