Thursday 25th March,200411501العددالخميس 4 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الصواريخ تدك شيراتون بغداد والمقاومة تضرب ثلاث مناطق في وقت واحد الصواريخ تدك شيراتون بغداد والمقاومة تضرب ثلاث مناطق في وقت واحد
يوم عراقي حافل بالقتل ينتهي بمصرع 8 عراقيين بينهم أسرة واحدة وأمريكيين وإصابة العشرات

  * الفلوجة - بغداد - الموصل - د.حميد عبد الله - الوكالات:
أفادت أنباء من العاصمة العراقية بغداد أن صاروخاً أصاب أحد طوابق فندق شيراتون في وسط المدينة في وقت مبكر صباح أمس الأربعاء، وذكرت تقارير أن بهو الفندق تناثر في أنحائه الزجاج المحطَّم. كما ذكر شهود عيان أن أعمدة الدخان تتصاعد من الفندق وأن سيارات الإسعاف والطوارئ هرعت إلى المكان، وكان صوت انفجار هائل قد سمع في وسط العاصمة العراقية بغداد صباح أمس.
وقال متحدث باسم القوات الأمريكية في بغداد سمعنا انفجارات قوية لكن لم نعرف ماهيتها، ويغلب الصحفيون ورجال الأعمال الأجانب على نزلاء فندق شيراتون المنوط بالقوات الأمريكية في بغداد حراسته.. واستهدف مسلحون في السابق فنادق في بغداد يستخدمها مقاولون ورجال أعمال وصحفيون أجانب.
وتلقي قوات الاحتلال التي تقودها الولايات المتحدة بالمسؤولية على مؤيدي صدام حسين ومتشددين إسلاميين أجانب في الهجمات التي شنت منذ الإطاحة بالرئيس العراقي السابق في أبريل - نيسان الماضي.
وفي تطور آخر قال شهود أمس الأربعاء ان اثنين قتلا وجرح اثنان آخران إثر اشتباك القوات الأمريكية مع مقاتلين في بلدة الفلوجة العراقية المضطربة. وعرض التلفزيون صوراً لجثتي رجلين في أحد المستشفيات بعد المعركة التي جرت خلال الليل، كما عرض صوراً لرجل جريح يرقد في المستشفى وآخر وقد وضع ضمادات على رقبته وذراعه، وتضرر عدد من المنازل في البلدة الواقعة على بعد 50 كيلومترا غربي العاصمة بغداد، وشوهدت شاحنة صغيرة محترقة وحافلة أمطرتها الشظايا إلى جوار جدار اخترقته قذائف صاروخية، ولم يكن لدى الجيش الأمريكي أي معلومات عن القتال.
ومن جهة أخرى أكد مدير مستشفى الطب العدلي فائق أمين بكر ان ثلاثة من أفراد عائلة واحدة قتلوا أمس الأربعاء في انفجار عبوة ناسفة زرعت في طريق عند مرور سيارتهم جنوب شرق بغداد.
وقال بكر إن ثلاثة عراقيين هم أم وأب وطفلهم (ثمانية أعوام) قتلوا صباح أمس (الأربعاء) في انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على حافة الطريق المؤدي إلى منطقة سلمان باك جنوب شرق بغداد. وأضاف أن العائلة كانت في باص صغير من طراز (كيا) كوري الصنع، موضحاً أن شدة الانفجار أدت إلى تقطع أوصالهم ومقتلهم على الفور.
وبنفس الطريقة أكَّد مسؤول في الشرطة العراقية أن ثلاثة من عناصر الشرطة العراقية جرحوا أمس الأربعاء في انفجار عبوة ناسفة وضعها مجهولون في طريق في وسط الموصل (400 كلم شمال بغداد). وأوضح المقدم عبد الأزل حازم حفوظي المسؤول الإعلامي في مديرية شرطة الموصل أن الحادث وقع في الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي من أمس (الأربعاء) في منطقة رأس الجادة وسط الموصل عندما كان رجال الشرطة يستقلون شاحنة صغيرة تابعة لمديرية شرطة المحافظة، وأضاف أن تحقيقاً فتح في الحادث لمعرفة الفاعلين.
من جهته، أكَّد الطبيب شاكر محمود شاكر من مستشفى مدينة الطب في الموصل أن الجرحى الثلاثة في حال مستقرة بعد أن خضعوا لعمليات جراحية لاستخراج الشظايا التي أصابتهم.
إلى ذلك، انفجرت عبوة ناسفة لدى مرور دورية أمريكية في حي الاقتصاديين غرب الموصل مما أدى إلى جرح سائق حافلة نقل عراقي وتضرر سيارة جيب أمريكية. وقال الطبيب مبارك أحمد عبد الله من مستشفى طوارئ الموصل إن إصابة الجريح خطرة. وأفاد متحدث أمريكي أن الانفجار لم يؤد إلى إصابة أي من الجنود الأمريكيين.
وفي هجوم منفصل قتل جنديان أمريكيان وأصيب اثنان آخران، وقد وقع الهجوم أمس على قافلة إلى الشمال من مدينة الفلوجة الواقعة إلى الغرب من بغداد. وقال شهود عيان إن أعمال التفتيش والقصف العشوائي أديا إلى مقتل اثنين من العراقيين كانا يستقلان سيارتين مدنيتين.
وقالت مصادر صحفية إن انفجاراً وقع على الطريق السريع بين مدينة الرمادي وبغداد وأنه رأى مسلحين مجهولين يهاجمون الدورية بعد الانفجار، مشيراً إلى استخدام قذائف الهاون والقذائف الصاروخية والسلاح الخفيف في المعركة.وأضاف أن الهجوم وقع في العاشرة والربع صباح أمس بالتوقيت المحلي (0615 بتوقيت جرينتش) واستمر نحو ربع ساعة، وشوهدت طائرة تجسس بدون طيار تحوم فوق الموقع عقب الهجوم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved