Thursday 25th March,200411501العددالخميس 4 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

دويدار : السفير الإسرائيلي في مصر كذاب مفلوت اللسان دويدار : السفير الإسرائيلي في مصر كذاب مفلوت اللسان

* القاهرة - د ب أ:
تبادل رئيس تحرير صحيفة الاخبار اليومية القومية واسعة الانتشار في مصر والسفير الاسرائيلي في القاهرة حرب كلمات قد تكون الاولى من نوعها منذ معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل التي يمر على توقيعها غداً 25 عاماً.
فقد اتهم السفير الاسرائيلي أيلي شاكيد رئيس تحرير الاخبار والامين العام للمجلس الاعلى للصحافة جلال دويدار بنشر الاكاذيب.
وردّ رئيس التحرير واصفاً السفير بأنه (كذاب مفلوت اللسان)، وكان دويدار قد نشر مقالاً يوم الخميس الماضي بعنوان (إسرائيل وأسلوب العصابات) أيد فيه المقاومة الفلسطينية المسلحة للاحتلال الاسرائيلي للضفة الغربية وقطاع غزة ويشير إلى احتمال مسئولية إسرائيل عن أحداث 11 ايلول- سبتمبر، وقال دويدار في مقاله إن (إسرائيل تحتل أرض الفلسطينيين بغير وجه حق وضد إرادة الشرعية الدولية، تنكل بهم، تقتلهم، تغتال قياداتهم، تشردهم، تجرف أراضيهم، تهدم بيوتهم، تدمر بنيتهم الاساسية).
ونشرت الاخبار يوم الثلاثاء رسالة من السفير شاكيد تضمنت اتهاما لدويدار بنشر الاكاذيب وترويج اتهامات أحادية الجانب وبالكراهية لاسرائيل، وعلق دويدار على الرسالة واصفا السفير بأنه (كذاب مفلوت اللسان) ورسالته بأنها (وقحة).
وتأتي هذه الجولة الجديدة من السجال بين الصحافة المصرية والسفير الإسرائيلي لدى القاهرة عقب اغتيال إسرائيل للشيخ أحمد ياسين مؤسس حركة المقاومة الاسلامية (حماس) وما أعقبه من إلغاء مصر مشاركتها في احتفالات الكنيست الاسرائيلي باليوبيل الفضي لتوقيع اتفاقيات كامب ديفيد.
وإيلي شاكيد هو السفير الثامن لإسرائيل في القاهرة منذ توقيع معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية عام 1979.
وكانت مصر استدعت سفيرها من إسرائيل في 21 تشرين الثاني -نوفمبر عام 2000 احتجاجا على الاستخدام الاسرائيلي المفرط للقوة ضد الفلسطينيين وحصار الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في مقره بمدينة رام الله.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved