Thursday 25th March,200411501العددالخميس 4 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بمعهد حرس الحدود أمس بمعهد حرس الحدود أمس
الأمير محمد بن نايف يدفع بعدد من الفرسان الجدد لحماية حدود الوطن

* الرياض - واس:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشئون الأمنية أمس حفل تخريج دورتي التأهيل العسكري والفرد الأساسي من طلبة دورات معهد حرس الحدود وذلك في مقر المعهد بالرياض.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل المدير العام لحرس الحدود الفريق ركن طلال بن محسن عنقاوي وقائد معهد حرس الحدود بالرياض العقيد عبدالعزيز بن سعيد الأسمري.
وأُقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم. ثم ألقى مدير عام حرس الحدود كلمة قال فيها (إن مواصلة قوات أمننا الباسلة نجاحاتها بالتصدي لظاهرة الإرهاب ومطاردة المهربين من مكان إلى آخر مؤشر مهم على النقلة النوعية التي وصل إليها التدريب الأمني وبذلك يتحقق الدافع الذاتي لدى رجال الأمن وزيادة قدراتهم وكفاءاتهم وتحسين إنتاجهم وبالتالي ضمان أداء المهام بفعالية وسرعة أكبر وبأقل خسائر مما ينتج عنه رفع المعنوية لدى الجميع).
ونوّه بدعم ولاة الأمر -حفظهم الله - لحرس الحدود من خلال توفير المرافق التدريبية اللازمة. بعد ذلك ألقى قائد معهد حرس الحدود بالرياض كلمة أكد فيها حرص المسؤولين في حرس الحدود على رفع مستوى التدريب لمنسوبيها ولاسيما في هذا الوقت حيث تم وضع آلية لتطوير التدريب حسب الاحتياجات الفعلية لمهام حرس الحدود مواكبة لتطورات العصر ومتغيراته وخاصة فيما يتعلق بالمطاردة والقبض والتفتيش ودقة التسديد والتصويب على الأهداف الثابتة والمتحركة بالأسلحة الخفيفة واستخدام مختلف الوسائل المتاحة من الأجهزة الملاحية ونظم المراقبة الإلكترونية وغيرها حتى أصبح الخريجون قادرين على التصدي لكل معتدٍ أثيم. عقب ذلك أُلقيت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم الخريج خالد العنزي شكر فيها سمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية على تشريفه الحفل.
وقال (إننا في هذا اليوم ننضم إلى زملاء لنا سبقونا في شرف خدمة الوطن متسلحين بعد عون الله بعزيمة الرجال وحيوية الشباب للدفاع عن ديننا ووطننا وقد أصبحنا ولله الحمد نملك القوة والمهارة بعد ان تلقينا علوماً نظرية وعملية في مختلف المجالات لتساعدنا في أداء واجبنا على أكمل وجه لتبقى راية لا إله إلا الله محمد رسول الله عالية خفاقة في ظل حكومتنا الرشيدة).
بعدها تم استعراض فصيل المشاة بالتجهيزات العسكرية أعقبها القيام بعمليات للتسلل والتهريب وكيفية التصدي لها كما تم عرض طريقة فك وتركيب السلاح.
ثم شاهد الحضور عرضاً عسكرياً تبعه نشيد المعهد الذي ردده الخريجون. إثر ذلك أدى الخريجون القسم وأعلنت النتائج ووزعت الجوائز على المتفوقين. ثم كرّم سموه بعض المساعدين ومديري الإدارات بالمعهد.
عقب ذلك افتتح سمو الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز توسعه مسجد المعهد
كما افتتح معرض حرس الحدود وميدان الرماية على الأسلحة الهوائية والمنشآت الرياضية.
وحضر الحفل صاحب السمو الأمير الدكتور محمد بن سلمان بن محمد آل سعود مدير عام المتابعة بوزارة الداخلية ومدير عام المباحث الفريق أول محمود بن محمد بخش وقادة القطاعات الأمنية وعدد من المسئولين بوزارة الداخلية من مدنيين وعسكريين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved