Thursday 25th March,200411501العددالخميس 4 ,صفر 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

موجز موجز

* أصدر مدير عام الإدارة العامة للتربية والتعليم والمشرف على تعليم البنات بالمنطقة مطر بن أحمد رزق الله قراراً بتشكيل مجلس الإدارة من منسوبي ومنسوبات الإدارة.
* تنظم المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك ندوة موسعة عن الدرن والبرنامج الوطني لمكافحة الدرن، وذلك بحضور مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك الدكتور إبراهيم بن عبدالله البلوي، وستقام الندوة في قاعة المحاضرين بمستشفى الملك خالد بتبوك.
* احتفلت مديرية الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة ممثلةً في إدارة الرعاية الصحية الأولية بيوم الدرن العالمي تحت شعار (وفاء بالعهد.. الأنفاس معدودة.. هيا بنا ندحر السل الآن). أوضح ذلك مساعد مدير الشؤون الصحية للرعاية الصحية الأولية الدكتور عصام علي حموه.
* تقوم جمعية البر الخيرية بالعرضية الشمالية اعتباراً من الأسبوع القادم بصرف مواد عينية للفقراء والمحتاجين في إطار جدولة الجمعية بمواعيد الصرف الشهري. أوضح ذلك أمين عام الجمعية محسن بن علي السهيمي، وأضاف قائلاً: إنه تم إنشاء ثلاجة بمقر الجمعية بمساحة 4*6م بتبرع كريم من أهل الخير ورجال الأعمال بالمنطقة، وذلك لحفظ اللحوم والفواكه والتمور، وقُدِّرت تكاليفها بـ60.000 ريال.
* صدرت موافقة معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي بن إبراهيم النملة على اعتماد تسجيل جمعية البر الخيرية بالعرضية الشمالية رسمياً لدى الوزارة بعد عام من تأسيسها؛ نظراً لما لمسته الوزارة من جهود بارزة وأنشطة في مجال الخير ومساعدة الفقراء والمحتاجين. أوضح ذلك ل(الجزيرة) رئيس جمعية البر الخيرية وقاضي محكمة العرضية الشمالية فضيلة الشيخ خالد بن علي آل شمح.
* تبدأ إدارة التربية والتعليم بمحافظة الليث يوم السبت القادم في صرف مكافآت الطلاب والطالبات والتي بلغت أكثر من 15 مليون ريال، وتشمل إعانات طلاب التعليم العام عن شهر رجب وشعبان وشوال وذي القعدة وذي الحجة لعام 1423هـ وشهري صفر وربيع الأول لعام 1424هـ، إضافة إلى إعانات الاغتراب لطلاب القرى النائية عن شهر صفر ومحرم لعام 1424هـ، كما سيتم صرف مكافآت طالبات كلية التربية للبنات بالليث لعدد من الأشهر.
* أوضحت عميدة كلية التربية للبنات في محافظة محايل عسير الدكتورة حفصة عمر هاشم بأن عدد الطالبات اللواتي يدرسن في الكلية يصل إلى 2500 طالبة، و15 قاعة لا تفي باحتياجات الطالبات العام القادم، وناشدت المسؤولين بوضع حل لمشكلة الكثافة العددية للطالبات داخل القاعات الدراسية؛ مما اضطر بعض الطالبات إلى الاستماع للمحاضرات وقوفاً وسط زحام وقلق بين الطالبات والمشرفات ومعلمات الكلية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved